تشيك: ملايين مانشستر سيتي لن تمنحه الألقاب

تشيك: ملايين مانشستر سيتي لن تمنحه الألقاب

تشيك: ملايين مانشستر سيتي لن تمنحه الألقاب

لندن – يرى الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي البالغ من العمر 31 عاما أن أموال المنافس الكبير مانشستر سيتي لن تضمن له الفوز بلقب الدوري الممتاز الموسم المقبل.

 

وقد أنفق السيتزينز نحو 100 مليون جنيه استرليني خلال الصيف الحالي في تعاقدات كبيرة أبرزها المدرب التشيلي مانويل بيليجريني وفرناندينيو، خيسوس نافاس، ألفارو نيجريدو وستيفان يوفيتش، لكن الحارس العملاق يرى أن ذلك كله لن يفيد النادي الذي يتخذ من مدينة مانشستر مقراً له.

 

وقال تشيك الشهير بارتدائه قناعا للوقاية بسبب حادث تعرض له في الجمجمة قبل سنوات، في حوار مطول مع صحيفة “صن” الإنجليزية: ” المال لن يضمن الفوز بأي بطولة، يمكن أن تنفق ما تريد من أموال على شراء لاعبين لكن يجب أن ينصب كل الاهتمام في البداية على بناء فريق أولاً”.

 

واعترف تشيك أن سيتي منافس قوي قائلاً: “لديهم مدرب جديد، وتوقعات جديدة ودوافع جديدة، ولو نجحوا في بناء فريق سيكون خصم صعب بالنسبة لنا ومنافس قوي على دوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز وكذلك مانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام وليفربول”.

 

وأردف: “رغم أن أرسنال لم يحصل على بطولات منذ فترة طويلة، لكنهم يسعون لإثبات أنفسهم والرد على منتقديهم، وكذلك توتنهام كان على وشك التأهل لدوري أبطال أوروبا، لكن يظل يونايتد هو بطل الدوري”.

 

أما عن فريقه تشيلسي فقال: “نعلم أن الموسم صعب للغاية، لكن نحن جاهزون للتحدي، وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بلقب الدوري من خلال التركيز على كل مباراة على حدى”.

 

تشيك الذي يحرس مرمى تشيلسي منذ 10 سنوات وهو الحارس الأول في الفريق اللندني لا يخشى على الإطلاق التعاقد مع الاسترالي مارك شوارزر البالغ من العمر 40 عاما الذي انضم للفريق في صفقة انتقال حر.

 

وكان الحارس الأسترالي المخضرم قد أعلن فور وصوله إلى لندن أنه يرغب في الإطاحة بنظيره التشيكي وأن يُصبح الحارس رقم 1 لتشيلسي في الموسم المقبل، لكن تشيك رد قائلاً: “لا شك أن وصول شوارزر سيزيد من المنافسة، وهذا الأمر موجود دائما في الأندية الكبيرة، حتى تزيد الخيارات أمام المدير الفني”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث