الوطن القطرية: ضرورة احترام الحقوق المشروعة للفلسطينيين

الصحيفة تشير بافتتاحياتها إلى التعنت الإسرائيلي المستمر، ورفضهم للشروط العادلة للفلسطينيين للعودة إلى طاولة المفاوضات، وتلفت إلى جولة كيري في هذا التوقيت وسعي واشنطن المكثف دبلوماسياً للدفع بمسيرة السلام إلى الأمام.

الوطن القطرية: ضرورة احترام الحقوق المشروعة للفلسطينيين

 

وتقول إن عدة حقائق أساسية مرتبطة بالقضية الفلسطينية تعود إلى سطح الأحداث مجدداً، وفي مقدمة تلك الحقائق ضرورة أن تقوم المفاوضات المرتقبة في حال انعقادها، على احترام كافة الحقوق المشروعة للفلسطينيين، والتي يحظون فيها بمؤازرة قوية من الدول العربية والإسلامية.

 

وتضيف الصحيفة أن مصادر إعلامية تشير إلى أن خطة كيري لاستئناف المفاوضات تقوم على ثلاثة محاور، الأول هو المحور السياسي الذي يهتم بإطلاق مفاوضات، والثاني هو المحور الأمني الذي يهتم بالطلبات الأمنية لكلا الطرفين، والثالث هو المحور الاقتصادي.

 

وتلفت إلى أن عدة مصادر فلسطينية قالت إنّ الطلبات الرئيسية التي طرحتها السلطة الفلسطينية على كيري، تتمثل في وقف الاستيطان وحدود الدولة وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

 

وترى الصحيفة ضرورة أن تتجدد الدعوة، بأهمية أن تسعى واشنطن وهي تقوم بمسعاها، لإنجاز خطوة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أن تسعى إلى الضغط بقوة، على الطرف الإسرائيلي لإثنائه عن سياسته المتعنتة إزاء قضية السلام.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث