برهامي يطالب مكتب الإرشاد والدعوة السلفية بتقديم استقالتهم

نائب رئيس الدعوة السلفية ينتقد القنوات الإسلامية، ويؤكد أن الإخوان خالفوا ما تعاهدوا به مع الدعوة السلفية بشأن الترشيح الرئاسي.

برهامي يطالب مكتب الإرشاد والدعوة السلفية بتقديم استقالتهم

القاهرة – (خاص) من أحمد المصري

 

طالب الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، مكتب إرشاد جماعة الإخوان ومجلس إدارة الدعوة السلفية بتقديم كشف حساب عن الفترة السابقة وتقديم استقالتهم لمجلس شورى الإخوان، ومجلس شورى الدعوة السلفية.

 

وقال في بيان له أمس : “أنصح مكتب الإرشاد أن يستخيروا الله في تقديم الاستقالة لمجلس الشورى التابع لهم استنقاذًا للجماعة التي نريد أن تظل عاملة وبقوة في الشارع المصري مقبولة من الجماهير، وقبل ذلك حفاظاً على ما بقي من العمل الإسلامي ومصلحة الإسلام والمسلمين، ومصلحة هذا الوطن وهذه الأمة في مشارقها ومغاربها”.

 

وحسب برهامي فإن الإخوان خالفوا ما تعاهدوا به مع الدعوة السلفية بعدم تقديم مرشح رئاسي، مؤكداً أن مكتب الإرشاد أكد وقتها أن الإخوان لن يرشحوا رئيساً لمدة دورتين على الأقل ولن يرشحوا رئيساً للحكومة لمدة دورة على الأقل. 

 

ولفت برهامي الانتباه إلى أن الدعوة السلفية سلمت مكتب الإرشاد أثناء زيارته للدعوة السلفية وثيقة تحذر فيها من غطاء مبرر لتدخل الجيش.

 

وانتقد برهامي الاعتماد على وسائل الإعلام المسماة بالإسلامية التي صار الكذب هو السلاح الأول المستعمل لتشويه الحقائق وليّ الوقائع لتصل في النهاية إلى استخراج البيانات بهذه الصورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث