المعارضة السورية تجتمع غدا لبحث المستجدات

إئتلاف المعارضة السورية يجتمع غدا لبحث المستجدات

المعارضة السورية تجتمع غدا لبحث المستجدات

 

إسطنبول ـ قالت مصادر في المعارضة السورية، ان الهيئة السياسية لـ”الائتلاف الوطني” المعارض، ستعقد يومي السبت والأحد، في اسطنبول اجتماعاتها لمناقشة المستجدات وعدد من القضايا منها بحث موضوع الهيئة التنفيذية.

 

وقالت المصادر بحسب صحيفة “الحياة”، انه “من المتوقع ان يبحث المجتمعون في إسطنبول أمورا تنفيذية تتعلق بالمكاتب الاختصاصية التابعة للائتلاف، وتتعلق بالعمل الإنساني والإغاثي والمحلي، لوضع آليات عمل، مع المناطق الخارجة عن السلطة الكاملة للنظام، إضافة الى بداية البحث في موضوع الهيئة التنفيذية”.

 

وأعلن عضو “الائتلاف الوطني” المعارض ميشيل كيلو، مؤخرا أن الائتلاف يرغب في إنشاء مجلس تنفيذي من عشرة أعضاء “لإعادة تنظيم فصائل المعارضة المختلفة في جيش منظم يتمتع بالتمويل اللائق والأسلحة المناسبة”.

 

وفي سياق متصل، أوضحت المصادر أن “وفداً من الائتلاف برئاسة أحمد الجربا،رئيس الإئتلاف، سيزور باريس منتصف الأسبوع المقبل تلبية لدعوة من وزير الخارجية لوران فابيوس”، مشيرة الى أن “اتصالات تجري لترتيب زيارة إلى برلين بدعوة من الحكومة الألمانية”.

 

وتابعت المصادر أن “الجربا سيزور نيويورك على الأرجح في 27 الشهر الجاري، لتقديم إحاطة غير رسمية إلى ممثلي دول في مجلس الأمن إزاء الوضع الإنساني والسياسي في البلاد”.

 

ولفتت المصادر أيضا الى أن “رئيس الائتلاف سيزور القاهرة لعقد اجتماعات سياسية والبحث في موضوع السوريين بعد فرض القاهرة تأشيرات على اللاجئين والصعوبات العملية التي يواجهها أعضاء الائتلاف، باعتبار أن عدداً من اعضائه يقيمون في العاصمة المصرية، حيث يوجد له مكتب كبير”.

 

وكان الائتلاف الوطني المعارض استنكر، الثلاثاء الماضي، “حملات التحريض” التي شنتها بعض وسائل إعلام مصرية ضد اللاجئين السوريين، داعيا السلطات المصرية إلى “ضمان أمن وسلامة المواطنين السوريين المتواجدين في مصر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث