توقعات بزيارة القائد العسكري للمعارضة السورية لأمريكا

توقعات بزيارة القائد العسكري للمعارضة السورية لأمريكا

توقعات بزيارة القائد العسكري للمعارضة السورية لأمريكا

واشنطن – قال ممثلون للمعارضة السورية في الولايات المتحدة إن القائد العسكري للمعارضة سيزور على الأرجح الولايات المتحدة قريباً ومن المتوقع أن يطلب شحنات أسلحة أمريكية سريعة.

 

ومن المتوقع أن يتوجه الجنرال سليم ادريس الذي يقود المجلس العسكري الأعلى إلى نيويورك لحضور اجتماعات في الأمم المتحدة وقد يزور واشنطن أيضاً. وقالت اليزابيث اوباجي المدير السياسي لجماعة تدعم المعارضة السورية إن زيارة ادريس للولايات المتحدة لم تتاكد تماماً وأن التفاصيل ما زالت قيد البحث.

 

ويشعر المعارضون المسلحون الذين يحاربون الرئيس بشار الأسد بالاحباط لتعثر الخطط الأمريكية الخاصة بإرسال أسلحة إليهم في الكونجرس. وأضافت اوباجي “أثق أن هذا الأمر سيكون في صدارة برنامج أي لقاءات يعقدها (ادريس).. أنا على يقين من أنهم سيتحدثون كثيراً حول الظروف على الأرض داخل سوريا وهي حساسة للغاية”.

 

وأكدت مريم جلبي من الائتلاف الوطني السوري ودبلوماسي في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة خطط زيارة ادريس للولايات المتحدة. 

 

واختير ادريس وهو لواء سابق في الجيش السوري قبل سبعة أشهر لقيادة المجلس العسكري الأعلى وهو جماعة أوسع نطاقاً تدير الجيش السوري الحر.

 

وأعلنت إدارة الرئيس باراك اوباما في 13 يونيو أنها قررت تقديم مساعدة عسكرية مباشرة إلى المعارضة السورية لكن الخطة تعطلت بسبب اعتراضات من كل من الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث