الحداد: لم نتلقَ أي رسالة من الجيش للحوار

الحداد: لم نتلقَ أي رسالة من الجيش للحوار

الحداد: لم نتلقَ أي رسالة من الجيش للحوار

القاهرة – (خاص) من محمد عبد الحميد

أكد المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد، أنه “لا توجد حتى الآن أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة بين قادة الجماعة والجيش”.

 

وأضاف الحداد، في تصريحات خاصة لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، نشرتها على موقعها الإلكتروني، صباح الإثنين: “هناك محاولات من بعض سفراء غربيين (لم يسمهم) لمعرفة موقف الجماعة مما يجري وردود فعلنا، لكننا لم نتلق عبرهم أي رسالة من أي جهة”.

 

وفي نفس الوقت نقلت “الشرق الأوسط” عن مصادر مطلعة أن هناك بداية مفاوضات جادة بين جماعة الإخوان المسلمين وقادة الجيش، عبر وسطاء معظمهم دبلوماسيون غربيون، وأشارت تلك المصادر إلى أن المفاوضات لا تزال عالقة في تحديد المطالب القابلة للنقاش، مما دفع القوى المتصارعة للتصعيد في الشارع، محاولة لحسم سقف وأجندة تلك المطالب.

 

وشدد “الحداد” على ضرورة عودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى قصر الرئاسة.

 

وتابع: “إجابتنا أننا نتمسك بخروج الرئيس مرسي وعودته إلى القصر الرئاسي، والإفراج عن قادة الجماعة الذين لم توجه لهم تهم قضائية، أو وجهت لهم تهم غير معقولة”.

 

وقال: ” هل تعلم أن الدكتور سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، متهم بتشكيل تنظيم عصابي لسرقة أهالي بين السرايات “.

 

هذا وألقت “الشرق الأوسط” الضوء على إعلان جماعة الإخوان المسلمين تنظيمها، الإثنين، مسيرات في أنحاء القاهرة، وبعض المحافظات، كما أضافت الصحيفة: “يقول خصوم الجماعة إن تحرك الإخوان خلال اليومين المقبلين يهدف إلى شل العاصمة، وإعاقة أداء حكومة الدكتور حازم الببلاوي، التي لا تزال تتشكل”.

 

على الجانب الآخر، قالت صفحة “أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة”، على موقع “فيس بوك”، في بيان لها، إن “القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية تؤكد أنه لا صحة مطلقاً لما ورد على لسان العريان، من أن هناك محاولات جرت من قبل قيادات القوات المسلحة للاتصال به أو بأي من قيادات الحزب”.

 

وأضاف البيان “تهيب القوات المسلحة بهذا الفصيل عدم نشر الأكاذيب أو استخدام اسم القوات المسلحة كوسيلة لرفع الروح المعنوية للمعتصمين أو للوقيعة بين الجيش والشعب”. 

 

وأوضح: “كما تؤكد القوات المسلحة المصرية أنها لا تعمل في الظلام وأنه في حالة إجراء أي اتصال سيتم الإعلان عنه مسبقاً”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث