الجونة تستضيف قمة الزمالك والأهلي الأفريقية

الجونة تستضيف قمة الزمالك والأهلي الأفريقية

الجونة تستضيف قمة الزمالك والأهلي الأفريقية

القاهرة – قد تكون الجونة الواقعة على شاطئ البحر الأحمر هي المكان المناسب لاستضافة مباراة قمة بين الزمالك والأهلي في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الأحد المقبل رغم رفض السلطات الأمنية في مصر – حتى الآن – تأمين اللقاء.

 

وقال عزمي مجاهد مسؤول الإعلام في الاتحاد المصري إن الجهات الأمنية رفضت بشكل “نهائي وقاطع” تأمين المباراة التي لم يتحدد لها ملعب بعد ونصح الزمالك بسرعة البحث عن ملعب خارج مصر لاستضافة المباراة في مستهل مشوار الفريقين في دور الثمانية للمسابقة القارية، وأضاف مجاهد الأحد “وصلنا خطاب من الجهات الأمنية برفض تأمين المباراة. الزمالك عليه الآن البحث وبسرعة عن ملعب خارج مصر وإبلاغ الاتحاد الافريقي به لأن قرار الأمن نهائي وقاطع”.

 

وذكرت تقارير محلية أن الزمالك – مستضيف المباراة وفقا لقرعة الاتحاد الافريقي – سيفاضل بين المغرب والسودان لخوض اللقاء، وكان الزمالك يأمل في إقامة المباراة في أحد الاستادات التابعة للجيش وأبلغ الاتحاد الافريقي بالفعل باختيار استاد الجيش المصري في برج العرب بالقرب من مدينة الاسكندرية الساحلية لاستضافة المباراة ضمن المجموعة الأولى في دور الثمانية (المجموعتين).

 

وقال أسامة نبيه مساعد مدرب الزمالك لموقع النادي “إقامة القمة الافريقية على استاد الجونة يعتبر خيارا صعبا جدا خاصة وأن المباراة ستقام عصرا في ظل صيام اللاعبين لأن ملعب الجونة ليس به اضواء كاشفة”، وأضاف “صعوبة إقامة المباراة بالجونة تتمثل في حاجة الفريق لأداء تدريبين على أقل تقدير بالملعب في نفس التوقيت وبالتالي يحتاج اللاعبون للإفطار قبل المباراة وفي يوم اللقاء وهو ما سيمثل صعوبة بالغة”.

 

وتابع قائلا “لكن في ظل الظروف الحالية وفي ظل رفض الأمن والقوات المسلحة إقامة اللقاء بالقاهرة أو الإسكندرية فإن خوض المباراة بالجونة يعتبر هو الخيار الأمثل في الوقت الحالي”.

 

وتعيش مصر فترة من الاضطراب السياسي والأمني منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في مطلع هذا الشهر، وفي وقت سابق توقع محمد يوسف مدرب الأهلي نقل المباراة إلى خارج مصر بسبب الظروف الحالية في البلاد بينما وصف رئيس الزمالك ممدوح عباس إقامة المباراة في الخارج بأنه “عيب”.

 

والسبت انتهت مهلة 48 ساعة حددها الاتحاد للحصول على موافقة وزارة الداخلية على استكمال مباريات الدوري أو اتخاذ قرار بإلغاء المسابقة لهذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث