منصة التحرير تطالب منصور بالإفراج عن المعتقلين

منصة التحرير تطالب منصور بالإفراج عن المعتقلين

منصة التحرير تطالب منصور بالإفراج عن المعتقلين

القاهرة – (خاص) من عمرو علي

رغم الأجواء الإحتفالية التي سادت ميدان التحرير الجمعة، طالبت المنصة الرئيسية، الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، بالإفراج عن جميع معتقلي الثورة، خاصة من تم اعتقالهم في عهد الرئيس المعزول، محمد مرسي.

 

ومن جانبه، دعا الشيخ محمد نصر عبد الله لـ “تخليص المساجد من سيطرة السلفيين والإخوان”، وطالب بمنعهم من الخطابة حتى لا يتم خلط الدين بالسياسة، وفي السياق نفسه، تقوم اللجان الشعبية بتأمين مداخل الميدان المختلفة، تحسبا لهجمات مرتقبة من جانب أنصار الرئيس السابق محمد مرسي.

 

البلتاجي يتهم أمريكا بالإنقلاب

في جهة أخرى وعلى الطرف الأخر وفي تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إنه بعد فضيحة التدخل السافر من السفارة الأمريكية في ترتيبات الانقلاب، وبعد فضيحة الرضا الأمريكي عن خطف رئيس منتخب لرفضه الإملاءات الأمريكية عليه، الآن تطالب الإدارة الأمريكية بالإفراج عن الرئيس للتغطية على فضيحة الدعم الأمريكي للانقلاب.

 

وأضاف البلتاجى قائلا: “قضيتنا ليست خطف وحبس الرئيس، ولكنها خطف وحبس الوطن، وبالتالي لن نتراجع بالإفراج عن الرئيس، وإنما بالإفراج عن الوطن (إنهاء الانقلاب وإلغاء كل ما ترتب عليه من آثار وعودة الشرعية الدستورية المنتخبة.

 

وأكد البلتاجي إلى إن الشهداء والجرحى لم يقدموا تلك التضحيات الغالية من أجل شخص الرئيس، ولكن من أجل وطن حر ودولة مدنية ديمقراطية وليست بوليسية قمعية عسكرية، كما يريدها الانقلابيون على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث