نوكيا تطرح هاتفاً جديداً بكاميرا 41 ميغابكسل

نوكيا تطرح هاتفاً جديداً بكاميرا 41 ميغابكسل

نوكيا تطرح هاتفاً جديداً بكاميرا 41 ميغابكسل

أبوظبي – سليم سطاس

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية عن طرح الهاتف الذكي الجديد Lumia 1020 الذي يتميّز بكاميرا قادرة على التقاط الصور بدقّة 41 ميغابيكسل، وتكنولوجيا PureView التي تضمّ خاصية تثبيت الصورة البصري، لالتقاط أوضح الصور الممكنة التي تضاهي بجودتها الصور التي يتمّ التقاطها بواسطة أي كاميرا رقمية.

 

وقد حققت نوكيا ذلك بفضل معدات متطوّرة مع تطبيق جديد يدعى Nokia Pro Camera يسهّل على الجميع التقاط الصور المحترفة ذات الجودة العالية، بالإضافة لتحريرها.

 

يعمل هاتف نوكيا لوميا 1020 بنظام تشغيل Windows Phone 8 من “مايكروسوفت”، أم المعالج Snapdragon S4 فهو ثنائي النواة بسرعة 1.5 جيغاهرتز.

 

ويبلف قياس شاشة الجهاز الجديد 4.5 بوصة، مع بطارية 2000 أمبير ساعة، وإمكانية الشحن اللاسلكي عبر غطاء الهاتف.

 

أما بالنسبة لخدمات الخرائط التي تتميز بها نوكيا بشكل كبير، فهي موجودة عبر تطبيقي HERE Maps وHERE Drive مجاناً.

 

ومن الجدير بالذكر هاتف نوكيا لوميا 1020 يأتي بذاكرة RAM بسعة 2 جيغابايت، وذاكرة داخلية بسعة 32 جيغابايت، وتخزين سحابي مجاني على SkyDrive بسعة 7 جيغابايت.

 

وأصدرت نوكيا عدّة جديدة لتطوير برمجيات التصوير تفتح المجال للمطوّرين للاستفادة من أهم وظائف تحرير الصور في نوكيا Lumia 1020. وهذه العدة متوافرة اليوم على موقع developer.nokia.com وقد دمج عدد من المطورين، منهم Vyclone و Yelpو CNNهذه الوظائف في إصداراتهم المستقبلية.

 

إضافة إلى ذلك، عرضت شركة Hipstamatic تطبيق Oggl PRO الحصري لهاتف نوكيا Lumia 1020، ويقدّم أجهزة التحكم بالكاميرا الأكثر تطوراً في الهواتف الذكية. وتمّ الإعلان أنّ تطبيقات مرغوبة مثل Path و Flipboard ستُطرح قريباً على هاتف ويندوز.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث