الكرة المصرية تبكي الغزال الأسمر إبراهيم يوسف

الكرة المصرية تبكي الغزال الأسمر إبراهيم يوسف

الكرة المصرية تبكي الغزال الأسمر إبراهيم يوسف

القاهرة (خاص) من محمد عبد الحميد

غيب الموت إبراهيم يوسف – 54 عاما – عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ولاعبه السابق وأحد أبرز لاعبي المنتخب المصري في مطلع الثمانينات من القرن الماضي ولقبته الجماهير  بـ”الغزال الأسمر”، وقد مثل خبر وفاته صدمه كبيرة لعشاق الكرة المصرية بصفة عامة ولجماهير نادي الزمالك خاصة والتي بكته حيث كان الفقيد يتمتع بسمعه حسنة وأخلاق متميزة.

 

وحسب شقيقه الأصغر إسماعيل فإن إبراهيم كان قد تعرض في الساعات الأولى من صباح الخميس إلى هبوط حاد في الدورة الدموية  إثر أزمة قلبية مما أدى لوفاته وستشيع الجنازة عقب صلاة الظهر من نادي اتحاد الشرطة الرياضي.

 

وقد أبدى الرياضيين المصريين، بالغ الحزن لرحيل “الغزال الأسمر” وقال حلمي طولان، المدير الفني لنادي الزمالك “فقدت أخ وصديق وزميل عمر وسيظل بداخلنا كواحد من علامات الرياضة المصرية التي لم تنس”، وقال المستشار مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك: إبراهيم يوسف كان واحد من الأبناء المخلصين لنادي الزمالك. وقال الإعلامى احمد شوبير حارس مرمى منتخب مصر السابق: الراحل من الشخصيات المحترمة التي تتمتع برصيد وافر من الحب في الوسط الرياضي وكانت تربطه علاقات طيبة مع الجميع وليس داخل نادي الزمالك فقط. وقال الإعلامي مدحت شلبي: “إبراهيم أخ وصديق وقد عملنا سويا فى مجال تحليل مباريات كرة القدم في السنوات الأخيرة وكان ذا شخصية محبوبة مع كل من تعاملوا معه.. رحمه الله وجعل مثواه الجنة”

 

وكان الراحل إبراهيم يوسف عوض الله محمد ولد في 1 كانون الثاني/يناير عام 1959 بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة ولعب في مركز قلب الدفاع بنادي الزمالك ومنتخب مصر، وحصل خلال مسيرته الكروية على جائزة أفضل لاعب مصري أكثر من مرة. كما اختير أفضل ليبرو في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1984 بكوت ديفوار وشهد نفس العام اختياره من قبل مجلة France football الفرنسية المتخصصة في شؤون كرة القدم الأفريقية ثاني أفضل لاعب في أفريقيا.

 

وللفقيد إنجازات عدة مع نادي الزمالك أبرزها التتويج بلقب الدوري المصري أعوام 1983,1984,1988. وبطولة كأس مصر عامي 1979,1988. ودوري أبطال أفريقيا عامي 1984 و1986. إلى جانب الكأس الأفروآسيوية للأندية عام 1988. ومع منتخب مصر نال الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية عام 1987.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث