الاتحاد الأوروبي يشكو من استهتار روسيا بقواعد التجارة

الاتحاد الأوروبي يشكو من استهتار روسيا بقواعد التجارة

الاتحاد الأوروبي يشكو من استهتار روسيا بقواعد التجارة

 

جنيف، بروكسل ـ قال دبلوماسيون إن الاتحاد الأوروبي سيرفع أول خلاف تجاري مع روسيا لمنظمة التجارة العالمية في وقت لاحق الثلاثاء متحديا ضرائب تفرضها موسكو على إعادة تدوير السيارات.

 

وقال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي “منحنا روسيا مهلة حتى الأول من يوليو/ تموز لرفع هذه الرسوم على إعادة التدوير ولم تفعل، لذلك فإننا نرفع الأمر لمنظمة التجارة العالمية. نأمل أن يحل الأمر سريعا. من المهم أن تلتزم روسيا باعتبارها عضوا في منظمة التجارة العالمية بقواعد التجارة العالمية.”

 

ويأتي الخلاف بعد مرور أقل من عام على توقيع روسيا على الالتزام بقواعد التجارة العالمية وبعد تحذيرات متكررة من بروكسل بشأن عدم الالتزام. ومن المنتظر أن تنضم اليابان والولايات المتحدة للاتحاد الأوروبي في اجتماع لمنظمة التجارة العالمية الخميس المقبل لابداء اعتراضاتها على عدم التزام روسيا بالقواعد.

 

وكان خفض التعريفات الجمركية على السيارات من القضايا الشائكة في مفاوضات روسيا التي استمرت 18 عاما للانضمام للمنظمة. ووافقت موسكو عليها لكن منتقدين يقولون إن رسوم إعادة التدوير التي تحصل مقدما عندما يجري استيراد سيارة تعوض فعليا خفض الرسوم الجمركية.

 

وهذا أمر يهم بروكسل لان روسيا في طريقها لتجاوز ألمانيا لتصبح أكبر سوق للسيارات في أوروبا خلال بضع سنوات.

 

وكانت روسيا حذرت الاتحاد الأوروبي في الماضي من انها لديها مخاوفها بشأن سياساته، مشيرة إلى أنها قد ترد على خطوته بخلاف تجاري آخر ترفعه أمام منظمة التجارة العالمية إذا مضى الاتحاد قدما في هذه الخطوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث