روحاني يدعو إلى وقف التدخل في حياة الإيرانيين

الرئيس الإيراني المنتخب يحث وسائل الإعلام الحكومية للتحلي بانفتاح أكبر، ويرى ضرورة الانسجام بين الحكومة ورجال الدين لأجل مصلحة الناس.

روحاني يدعو إلى وقف التدخل في حياة الإيرانيين

دبي – دعا الرئيس الإيراني المنتخب، حسن روحاني، الحكومة ورجال الدين إلى وضع نهاية للتدخل في الحياة الخاصة للمواطنين الإيرانيين وطالب بحرية استخدام الانترنت وحث وسائل الإعلام الحكومية على التحلي بقدر أكبر من الانفتاح في تغطية مشاكل إيران.

 

وقال روحاني لرجال دين في طهران: “ينبغي ألا يكون هناك أي صدع أو فرقة بين الحكومة ورجال الدين، ولاسيما في وقت يعلق فيه الناس آمالهم على رؤية نوع ما من التغيير في المجتمع”.

 

وقال في كلمته التي بثها التلفزيون الحكومي: “نحتاج إلى مجتمع قوي وحكومة قوية، اليوم مهدت الأرض للمشاركة الشعبية، الناس علقوا آمالهم على المستقبل، والحكومة القوية لا تعني تلك الحكومة التي تتدخل في حياة الناس”.

 

وأضاف أن فرض رقابة على محتوى الانترنت في إيران، التي زادت بعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع وتنسيق احتجاجات ضخمة بعد الانتخابات الرئاسية عام 2009، أثبت أنه غير فعال.

 

وتساءل روحاني: “ما هو الخبر المهم الذي تمكنت القيود على الانترنت من التعتيم عليه في السنوات الأخيرة؟”.

 

وفي ذات الوقت، انتقد الإذاعة الحكومية الإيرانية لتجاهلها قضايا داخلية في إيران.

 

وقال روحاني: “عندما تبث هيئة الإذاعة الإيرانية خبر مولد باندا في الصين ولا تبث شيئاً عن عمال محتجين لم يتسلموا أجورهم، فمن المؤكد أن الشعب والشبان سيتجاهلونها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث