أكثر من 12 مليون مكالمة هاتقية في ميدان التحرير

أكثر من 12 مليون مكالمة هاتقية في ميدان التحرير

أكثر من 12 مليون مكالمة هاتقية في ميدان التحرير

القاهرة- (خاص) من محمد عز الدين

أجرى 2.3 مليون متظاهر مصري أكثر من 12 مليون و 700 ألف مكالمة هاتفية من ميدان التحرير ومحيطه المتمثل في الشوارع المحيطة بالميدان حتى ميدان عبد المنعم رياض وكوبري 6 أكتوبر وقصر النيل. 

 

قال مصدر حكومي مسؤول في جهاز تنظيم الاتصالات في مصر، أن أكثر من 2.3 خط هاتف محمول تابع لشركات الاتصالات الثلاث العاملة في السوق المصري: موبينيل، وفودافون، واتصالات، أجروا أكثر من 12.7 مليون اتصال هاتفي.

 

أضاف المصدر أنه لا يستطيع تحديد عدد المتظاهرين في ميدان التحرير بالضبط ، مشيراً إلى امتلاك بعض المتظاهرين أكثر من خط واحد.

 

وأوضح انه لم يتم إخطار الجهاز بأي عروض مجانية لإستخدام الانترنت من جانب المتظاهرين من بعض الشركات المشغلة، مشيراً إلى أن الجهاز لا يستطيع منع أي شركة من الترويج لخدماتها بعروض قائمة بالفعل ومعتمدة مسبقاً في أي تجمع أو مكان أو تظاهر.

 

وقالت مصادر في شركة غوغل، أن برنامجها “غوغل إيرث” رصد تواجد أكثر من 30 مليون متظاهر الأحد في توقيت واحد في مختلف الشوارع والميادين المصرية، فيما قال مصدر عسكري أن الشوارع والميادين المصرية شهدت أكبر تواجد لمواطنين مصريين في الشوارع إحتجاجاً على حكم الرئيس المصري، ورفض المتحدث العسكري الإفصاح عن أرقام لأعداد المتظاهرين.

 

ومن جانبه، نفى مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام الوزارة بقطع الاتصالات الهاتفية أو خدمات الإنترنت عن ميدان التحرير أو إلى من ميادين التظاهر في القاهرة والمحافظات.

 

وقال أن انقطاع عدد كبير من المكالمات الهاتفية وبطء خدمة الإنترنت تعود في المقام الأول إلى زيادة أعداد المتظاهرين بشكل كبير جداً عن توقعات الشركات المشغلة.

 

وقالت شركة فودا فون أنها لم تتوقع هذه الإعداد الكبيرة من المتظاهرين، واعتذرت الشركة عن انقطاع نسبة من المكالمات وصعوبة تجميع المكالمات، واعتبرت أن هذا الانقطاع خارج عن إرادتها وليس لعيوب فنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث