نقص كبير للخضروات والفواكه بالأسواق المصرية

نقص كبير للخضروات والفواكه بالأسواق المصرية

نقص كبير للخضروات والفواكه بالأسواق المصرية

القاهرة – محمد عز الدين 

أكد فتحي مرسي رئيس الغرفة التجارية فى البحيرة تراجع إمدادات أسواق الجملة من الخضروات والفواكه بنسبة نحو 70% بسبب توقف نشاط النقل، محذراً من أن آثار ذلك ستظهر خلال أيام فى أسواق التجزئة المنتشرة فى الأحياء والمناطق المختلفة.

 

وقال مجدى جاب الله رئيس غرفة الفيوم التجارية، أن حركة النقل فى محافظته توقفت بنسبة 100%، وهو ما انعكس على الأسواق التجارية وسوق الجملة في “6 أكتوبر”، وأعطى تقديراً للخسائر التي سيتكبدها التجار بنحو 10 ملايين جنيه يومياً، وأضاف أن الأسواق امتنعت عن التعامل الآجل في القليل من المنتجات التي يتم نقلها وفضلت “الكاش”.

 

وقال الباشا إدريس، (تاجر فى سوق الساحل) أن أسواقاً أوقفت تعاملاتها بالنقد، وفضلت الشيكات المصرفية تخوفاً من تزايد أعمال البلطجة وانتشار قطع الطرق بعد تراجع حركة النقل.

 

من جانبه، أكد محمد نصار تاجر خضر وفاكهة بمحافظة الدقهلية، أن سوق الجملة بالمحافظة يعاني نقصاً في الوارد بنسبة 60% بسبب تراجع حركة النقل وأزمة السولار اللازم لتشغيل الشاحنات، وذلك أثر أيضاً على أسعار الخضر والفاكهة بالارتفاع، وأضاف أن الأسواق التجارية تعاني حالياً من هيمنة التجارة العشوائية على السوق حيث هناك أكثر من سعر للسلعة.

واتفق “الباشا إدريس” مع ما سبق، لافتاً إلى أن المخزونات في سوق “العبور” على سبيل المثال تدعم نوعاً حركة البيع والشراء حالياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث