روزبرج يفوز بسباق بريطانيا للفورمولا ون

روزبرج يفوز بسباق بريطانيا للفورمولا ون

روزبرج يفوز بسباق بريطانيا للفورمولا ون

سيلفرستون – فاز الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس بسباق جائزة بريطانيا الكبرى في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات اليوم الاحد، بعدما تسببت مشاكل الإطارات في عدة حالات انسحاب، وتحطيم آمال زميله لويس هاميلتون في التتويج أمام جماهير بلاده.

وعزز الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري آماله في المنافسة على اللقب، بعدما احتل المركز الثالث بشكل غير متوقع، بينما انسحب الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم أثناء وجوده في الصدارة.

ويملك فيتل بطل العالم آخر ثلاثة مواسم صدارة الترتيب برصيد 132 نقطة، مقابل 111 نقطة لالونسو صاحب المركز الثاني، بعد مرور سبع جولات من الموسم المكون من 19 سباقاً.

 

وجاء الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول في المركز الثاني رغم تراجعه الى المركز 14 في نهاية اللفة الأولى، وكان ويبر انطلق من الصف الثاني ليستمر في الصعود الى منصة التتويج على حلبة سيلفرستون منذ 2009.

وقال روزبرج الذي حقق انتصاره الثاني هذا الموسم “هذا يوم مميز للغاية، وأشعر بالاسف لكل الجماهير البريطانية بشأن لويس، كان من الممكن أن يصبح السباق في غاية الروعة للويس هنا أمام جماهير بلاده، هذا هو الحال في السباقات أحياناً.”

 

وانطلق هاميلتون من الصدارة متطلعا لاول انتصار له مع مرسيدس منذ انضمامه الى الفريق قادما من مكلارين، وسيطر هاميلتون بطل العالم 2008 على الصدارة في أول ثماني لقات قبل انفجار الاطار الخلفي الايسر لسيارته، ودخل هاميلتون حارة الصيانة وهو في المركز 18 وخرج منها وهو في المركز 21 لتتقلص اماله بشدة في الفوز، لكن هاميلتون شق طريقه بقوة لينهي السباق في المركز الرابع.

 

وشهد السباق نزول سيارة الامام مرتين تسبب فيتل في احداهما بعدما توقفت سيارته في حارة الصيانة وهو في الصدارة.

كما عانى البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري والفرنسي جان ايريك فيرن سائق تورو روسو من مشاكل في الاطارات اضافة للثنائي المكسيكي المكون من استيبان جوتيريز وسيرجيو بيريز.

وأكد رد بول انه وجد شقوقا في اطار فيتل بعد دخوله الى حارة الصيانة بينما اكتشف مرسيدس بداية المشكلة في الاطار الخلفي الايسر لروزبرج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث