اعتقال رجل دين بارز في الفاتيكان بتهم فساد

اعتقال رجل دين بارز في الفاتيكان بتهم فساد

اعتقال رجل دين بارز في الفاتيكان بتهم فساد

الفاتيكان ـ قالت مصادر في الشرطة ومحامي رجل دين بارز في الفاتيكان يشتبه في محاولته مساعدة اصدقاء اثرياء في ادخال الملايين من اليورو إلى ايطاليا بشكل غير قانوني انه اعتقل الجمعة في اطار تحقيق في بنك الفاتيكان.

عمل المنسينور نونزيو سكارانو (61 عاما) محاسبا كبيرا في الادارة المالية في الفاتيكان ويجري قضاة في جنوب ايطاليا تحقيقا معه بالفعل.

 

وقال محاميه سيلفيريو سيكا انه اعتقل في ابريشة في ضواحي روما ونقل الى سجن ملكة السماء في المدينة. كما اعتقل في اطار التحقيق عضو في اجهزة سرية ايطالية ووسيط مالي.

وأضاف سيكا أن سكارانو اتهم بالتورط في محاولة مساعدة اصدقاء في ادخال مبلغ 20 مليون يورو (26 مليون دولار) إلى ايطاليا من سويسرا بطائرة بالتعاون مع ضابط الجهاز السري والوسيط المالي.

 

وقال المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيدريكو لومباردي في بيان إن سلطات الفاتيكان مستعدة للتعاون مع التحقيق الايطالي لكنها لم تتلق حتى الآن طلبا رسميا.

وعمل سكارانو لسنوات كمحاسب كبير في ادارة تابعة للفاتيكان يشار اليها بالاحرف (ايه.بي.اس.ايه) لقبها الرسمي الوقف الكنسي للباب العالي.

 

واوقف عن العمل قبل عدة اسابيع عندما وضعه قضاة قيد التحقيق في مدينة ساليرنو الجنوبية مسقط رأسه.

وقال سيكا في إطار ذلك التحقيق إن أصدقاء أثرياء قدموا أموالا إلى سكارانو من أجل بناء منزل للمرضى في حالة حرجة.

وقال المحامي إن موكله كان يريد استخدام هذه الأموال لسداد الرهن العقاري له حتى يتمكن من بيع ممتلكات في ساليرنو واستخدام العائدات لبناء دار الرعاية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث