قنديل: نسعى لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين

قنديل: نسعى لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين

قنديل: نسعى لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين

القاهرة – محمد حبوشة 

أكد الدكتورهشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة فى عمل مستمر، وجهود لا تتوقف من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، ومواجهة ما قد يطرأ من أزمات ومشكلات طارئة فى هذه الظروف الخاصة التى تمر بها البلاد، والتى لن تثني الحكومة عن مواصلة السعي للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين.

 

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة وأجهزة الدولة بدأت على الفور في تنفيذ تكليفات الرئيس كما وردتفي خطابه الأخير، مشيراً إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد ارتقاءً ملموساً فى الأداء، خاصة مع بدء المحافظين الجدد فى ممارسة عملهم، وهو ما سوف ينعكس على معالجة أوجه القصور التى شابت أداء بعض المحافظات فى الفترة الماضية.

 

جاء ذلك خلال مراسم التوقيع على اتفاقيتين لصندوق تطوير المناطق العشوائية، حيث كانت الاتفاقية الأولى مع محافظة البحر الاحمر، لتطوير عدد 5 مناطق مهددة للحياة تشتمل على 556 وحدة، وذلك عن طريق انشاء بلوك سكني كامل التشطيب لنقل سكان منطقة عشش الجبل بمدينة رأس غارب اليه.

 

هذا بالاضافة إلى توفير قطع أراضي كاملة المرافق للمواطنين المقيمين بمنطقتى (جبل العفش – مجاهد) بمدينة الغردقة، وكذا منطقتى (زرزارة – سفاجا البلد) بمدينة سفاجا، حتى يقوم المواطنون بالبناء عليها بمعرفتهم، وسوف يتم تنفيذ مشروع التطوير فى مدة 12 شهر.

 

 

كما وقع اتفاقية مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، حيث تفتح هذه الاتفاقية مجالات التعاون لتطوير المناطق العشوائية، وخاصة غير الآمنة، وذلك من خلال توفير المسوح الميدانية الاجتماعية الاقتصادية وتحديد الاحتياجات لتلك المناطق.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث