مقتل 44 في تفجيرات وهجمات بالعراق

مقتل 44 على الأقل في انفجارات وهجمات بالعراق

مقتل 44 في تفجيرات وهجمات بالعراق

بغداد – استهدف مفجرون ومسلحون الشرطة ومجلس عزاء في العراق بالإضافة إلى أهداف أخرى مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 44 شخصاً في أنحاء العراق.

 

وقالت الشرطة إن مسلحين فتحوا النار على حاجزي تفتيش عند منشآت نفطية على الطريق بين حديثة وباجي التي تقع على بعد 180 كيلومتراً إلى الشمال من العاصمة مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 11 شخصاً.

 

وأضافت الشرطة أن 11 شخصاً آخرين قتلوا في المقدادية التي تقع على بعد 80 كيلومتراً شمال شرقي بغداد عندما انفجرت سيارة ملغومة في مجلس عزاء. وفجر مهاجم انتحاري نفسه عندما تجمع ناجون لنقل الجرحى.

 

وقال كاظم حسن وهو مدرس (47 عاماً) نقل إلى المستشفى بعد أن أصيب بجروح في ساقه “كنت جالساً داخل الخيمة… عندما سمعت دوي انفجار هائل هرولت (للخارج) ورأيت سيارة تحترق. وبينما كنا منهمكين في نقل الجرحى فاجأنا انتحاري بتفجير نفسه”.

 

وقالت الشرطة ومصادر في مستشفى إن أربعة أشخاص قتلوا عندما انفجرت سيارة ملغومة في شرق بغداد.

 

وقالت إن ثلاث قنابل زرعت على طرق استهدفت دوريات للشرطة في مدينة تكريت مما أسفر عن مقتل ثلاثة من الشرطة. وفي مدينة الموصل بشمال العراق قالت الشرطة إن ثلاثة انتحاريين فجروا سيارات ملغومة استهدفت حواجز مما أسفر عن مقتل أربعة من الشرطة.

 

وقتل سبعة من الشرطة في وقت سابق في هجمات بمحافظة الأنبار معقل السنة في غرب العراق.

 

وهاجم مسلحون نقطة تفتيش تقع على بعد 60 كيلومترا تقريبا جنوب غربي مدينة كركوك التي يقطنها مزيج عرقي فقتلوا ثلاثة أعضاء بميليشيا الصحوة السنية التي تدعمها الحكومة. وفي كركوك نفسها قتل عضو رابع في ميليشيا الصحوة في هجوم بقنبلة زرعت على طريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث