حماس: الإطاحة بالأسد أولى من الجهاد بفلسطين

حماس: الإطاحة بالأسد أولى من الجهاد بفلسطين

حماس: الإطاحة بالأسد أولى من الجهاد بفلسطين

رام الله – (خاص) محمود الفروخ

قال القيادي البارز في حركة حماس بالضفة الغربية ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك، أن “البرلمان الفلسطيني ” يساند نضال الشعب السوري ضد النظام السوري الاستبدادي، برئاسة القاتل والمجرم بشار الأسد.

 

وأكد في تصريحات صحفية أن أولوية دعم المعارضة السورية في معركتها لوقف إراقة الدماء، على أي انشغال آخر، بما في ذلك الجهاد في فلسطين، باعتباره أولوية مستعجلة، معتبرا أن تلاقي مصالح الغرب مع مصالح الشعب السوري يخدم الدفاع عن حقوق الإنسان، رغم أن الغرب لا يعمل لوجه الله تعالى.

 

وأكد الدويك نحن في المجلس التشريعي الفلسطيني نحيي نضال الشعب السوري المطالب بحريته والتخلص من رقة نظام الاستبداد الذي ران على قلب هذا الشعب عقودا طويلة، ولم يراع حرمة طفل ولا امرأة ولا شيخ، ومن ثم فإن هذا النظام فاقد للشرعية، والشعب السوري هو صاحب الإرادة التي يجب أن تُحترم من قبل الجميع، ومن ثم فنحن نقف بلا تحفظ مع إرادة الشعب السوري الذي ينشد الحرية والتخلص من النظام الديكتاتوري.

 

وأضاف أن قضية فلسطين على رأس أجندة العلماء المسلمين دائما وأبدا، لكن في حال نزف الدم في سوريا فإن هناك عنصر ضغط ملح ينادي المسلمين لأن يوقفوا شلال الدم الذي يمارسه النظام السوري ضد أبناء شعبنا في سوريا، وفقه الأوليات يفرض التأكيد على وقف شلال الدم لشعب ينزف منذ عقود طويلة تحت النظام السوري المستبد والظالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث