دراما رمضان تسخر من الرئيس مرسي

دراما رمضان تسخر من الرئيس مرسي

دراما رمضان تسخر من الرئيس مرسي

إرم ــ (خاص) من أحمد السماحي

أول الأعمال التي تسخر من الرئيس المخلوع محمد مرسي مسلسل “نظرية الجوافة” تأليف وإخراج مدحت السباعي، بطولة إلهام شاهين، وسماح أنور، وفتحي عبدالوهاب، وسمير صبري، ومجموعة كبيرة من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف.

 

تجسد إلهام دور طبيبة نفسية تكتشف خلال عملها أن الأمراض النفسية لدى الشعب زادت منذ تولي الإخوان المسلمين الحكم، ففي أحد المشاهد تقول إلهام ساخرة: “ماهو لما اللي ما بيفهموش فى حاجة يمسكوا كل حاجة يبقى لازم يحصل لنا أكتر من كدة”.

 

وفي حوار يجمع بينها وبين النجم أحمد بدير تقول “إحنا يا أفندم عايشين بقالنا سنة فى كابوس مغري”، وفى حلقة أخرى تقول للفنان تامر عبدالمنعم الذى يمثل دور شاب إخواني “عينه زايغة”: “نزل صباعك ده أنا بتشائم منها هرتونا بالصوابع دي”.

 

أما الحلقة التى سيظهر فيها النجم هاني رمزي فتشهد الكثير من السخرية من الرئيس وأعوانه فعندما تسأله إلهام عن الحرية فيرد عليها: ” ابقى تعالي وأنا أقولك فين”، في إشارة لما قاله وزير الإعلام صلاح عبد المقصود لصحفية شابة عندما سألته في مؤتمر صحفي عن حرية الإعلام أين هي؟ فأجابها ” ابقي تعالي وأنا اقولك فين”.

 

وفي مشهد آخر يقول هاني “عندي إحساس أن فيه صوابع بتلعب”، وهي نفس الجملة التى رددها الرئيس المخلوع محمد مرسي كثيراً فى خطاباته للشعب المصري، وعندما تسأله إلهام عن وظيفته فيقول لها: ” أنا مهندس ذرات ليا علاقة بناسا”، فترد قائلة: “ناسا وفيه ناسا متناسة!”.

 

وستكون أكثر المشاهد سخرية من الرئيس في الحلقة التي ستظهر فيها هالة صدقي ففي البداية يرحب بها الفنان أمير شاهين قائلاً: “منورة يا هانم”، فترد “رغم إن النور مقطوع عن مصر كلها، لكنها مقبولة منك”، وعندما تنصحها إلهام بالذهاب إلى طبيب نفسي، فترد هالة قائلة: “واتفضح عند أهلي وعشيرتي”، فتقول لها إلهام: “عشيرتك مين يا ماما أنت جاية من أي عصر”.

 

الطريف أن قناة المحور التي تعرض المسلسل حالياً طلبت من إلهام شاهين باعتبارها منتجة المسلسل قبل سقوط الإخوان حذف كل الفقرات السابقة خاصة الفقرة التي يقول فيها الفنان ياسر محمد علي: “الجماعة إياها قطعوا عليكم المية والنور، مش بعيد يقطعوا عليكم الهوا كمان مستنيين ايه عشان تنزلوا”، واعتبرت هذا تحريضاً ضد جماعة الأخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي، لكنها بعد سقوط الإخوان قررت عرض المسلسل كاملاً بدون حذف أي مشهد.

 

ومن الأعمال التى ستسخر من الرئيس محمد مرسي فى الأيام القادمة فوازير “مسلسليكو” للفنان محمد هنيدي، حيث طلب من مؤلف الفوازير الشاعر أيمن بهجت قمر كتابة أغنية عن خلع الشعب المصري للرئيس محمد مرسي، فكتب الشاعر الموهوب أغنية بعنوان ” غور يا مرسي” وقام بتلحينها محمد يحيى.

 

ولن تقتصر الأعمال التى تعرض حاليا على إلهام وهنيدي فقط، ولكن الفنان أحمد مكي من خلال الجزء الثالث من مسلسله ” الكبير أوي” يستضيف الإعلامي الشهير باسم يوسف مقدم برنامج “البرنامج”، وستشهد هذه الحلقة العديد من الأفيهات الضاحكة التي تسخر من الرئيس محمد مرسي، يتكتم فريق العمل على تفاصيلها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث