مصر: تنمية سيناء لا علاقة لها بتظاهرات 30 يونيو

مصر: مليارات تنمية سيناء لا علاقة لها بتظاهرات 30 يونيو

مصر: تنمية سيناء لا علاقة لها بتظاهرات 30 يونيو

القاهرة – (خاص) محمد عز الدين

أكد وزير التخطيط المصري عمرو دراج أن الإعلان عن بدء خطة تنمية سيناء ليس له علاقة بالتظاهرات المتوقعة فى 30 يونيو الجاري، وأضاف دراج اليوم الخميس على هامش مؤتمر صحفي عن الاستثمار في سيناء: “الحكومة تتعامل مع المشكلات الموجودة بصرف النظر عن أى شىء”، لافتاً إلى أن 30 يونيو هو عملية تفاعل ديمقراطي طبيعي ولا يقلق الحكومة.

 

وأوضح أن الحكومة تستهدف من خلال خطة تنمية سيناء أن يشعر المواطن السيناوي أن هناك نقلة نوعية فى كل المجالات.

 

وأكد أن وزارة الاستثمار تقوم بإعداد مشروعات بدراسات جدوى على المستثمرين، لتنفيذ المشروعات التي سيتم تقديمها لتنفيذ خطة تنمية سيناء، فى إطار مساهمة القطاع الخاص فى تنفيذ خطة الحكومة، لافتاً إلى أن المشروعات ستكون بمشاركة أهل سيناء، سواء فى صورة عمالة أو المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر فى هذه المشروعات، حيث أكدت الحكومة أن الأولوية لهم.

 

وقال دراج: “هناك تيسيرات كبيرة يتم تقديمها لأبناء سيناء لتحفيزهم للاشتراك فى خطة تنمية سيناء، والأولوية فى التشغيل ستكون لأبناء سيناء، وسيتم تخصيص 25% من الأرض التى سيتم طرحها لأبناء سيناء”.

 

وأشار إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيتوسع فى منح القروض الميسرة للأهالى لتحفيز إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى اعتزام الحكومة تسهيل استخراج الأوراق والوثائق الخاصة بالبدو من أهالي سيناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث