احتفالات في إيران بالتأهل لكأس العالم في البرازيل

احتفالات في إيران بالتأهل لكأس العالم في البرازيل

احتفالات في إيران بالتأهل لكأس العالم في البرازيل

طهران – امتلأت شوارع طهران بمحتفلين صغار السن للمرة الثانية خلال أربعة أيام بعد تأهل منتخبها لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بفوزها على كوريا الجنوبية 1- صفر.

 

وقال نسيم وهو شاب عمره 24 عاما “أشعر أن الله استجاب لدعائنا. انتخبنا رئيسا جديدا.. والآن (تأهلنا إلى) كأس العالم. نحن سعداء للغاية.”

 

واندفع الآلاف للشوارع مساء السبت الماضي للاحتفال بفوز غير متوقع في انتخابات الرئاسة لحسن روحاني رجل الدين المعتدل الذي يدعمه الإصلاحيون. ويأمل كثيرون أن يساعد انتخابه في تخفيف العقوبات الدولية وتحسين الوضع الاقتصادي.

 

وكتب الفريق الإعلامي لروحاني على موقع تويتر على الانترنت نقلا عن الرئيس المنتخب البالغ من العمر 64 عاما “أهنيء شعبي العزيز بمناسبة تأهلنا لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل. كلنا فخر بفريقنا الوطني.”

 

وعرض التلفزيون الرسمي الايراني لقطات لأشخاص في الشوارع يصفقون ويهتفون باسم إيران كما بثت على الانترنت لقطات فيديو لشبان يحتفلون.

 

وعلى الجانب الآخر من الخليج في دبي تجمعت مجموعة من الإيرانيين لمشاهدة المباراة في بعض المقاهي والمطاعم وهتفوا حين سجلت إيران هدفها بعد ساعة من اللعب.

 

وقال حسين وهو طالب يبلغ من العمر 21 عاما “مررنا بأيام مريرة في السنوات الثماني الماضية. انتصاران في أسبوع واحد يمكن أن يمنحا الشعب ما يحتاجه الآن.. وهو الأمل.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث