العراق تفرج عن ثمانية معتقلين أردنيين

العراق تفرج عن ثمانية معتقلين أردنيين

العراق تفرج عن ثمانية معتقلين أردنيين

عمان (خاص)من حمزة العكايلة             

 

أفرجت السلطات العراقية الأربعاء عن ثمانية معتقلين أردنيين ينتمون للتيار السلفي بحسب ما أعلن عنه نائب رئيس مجلس النواب الأردني خليا عطية.

 

وقال عطية في تصريح، إنه يتابع قضية المعتقلين الأردنيين منذ فترة ولدى تواصله مع أعضاء السفارة الأردنية في بغداد وعدد من المسؤولين العراقيين وصلته معلومات تفيد بتوقيع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على قرار الإفراج عن ثمانية معتقلين أردنيين غالبيتهم ينتمون للتيار السلفي، مشيراً إلى أن بقية المعتقلين سيتم الإفراج عنهم خلال عيد الفطر.

 

وتشير آخر احصائية لوزارة الخارجية الأردنية أن عدد المعتقلين الأردنيين في السجون العراقية وصل إلى 56 معتقلاً بتهم أمنية وجنائية، بينهم 16 من التيار السلفي الجهادي، من أبرزهم إبراهيم السعودي، الذي كان قد تسلل من الأراضي الأردنية إلى العراق عام 2004 وحكم عليه بالسجن 20 عاما بتهمة الدخول إلى العراق بصورة غير شرعية والقيام بأعمال لم تجزها الدولة.

 

وكان النائب عطية أشار قبل أيام لأهالي المعتقلين الأردنيين بالعراق بالإفراج عن ابنائهم بمدة اقصاها عيد الفطر، وأنه تواصل مع السفير الاردني في العراق وسكرتير السفارة العراقية الأول للسؤال عن حالة الأسرى الأردنيين هناك والإطمئنان عليهم.

 

يشار أن عطية أول نائب في البرلمان الأردني يحول سؤالاً إلى استجواب لوزير الخارجية ناصر جودة قبل نحو شهرين، ويتعلق بالمعتقلين الأردنيين في السجون العراقية والسعودية بعد تقديم جودة جواب غير مقنع من وجهة نظر عطية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث