مصر تدعو إيران لعدم التدخل في شؤونها

مصر ترفض التدخل الإيراني في شؤونها الداخلية

مصر تدعو إيران لعدم التدخل في شؤونها

القاهرة – دعا الدكتور بدر عبدالعاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المسؤولين الإيرانيين إلى عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية، وعبر عن استياء بلاده الشديد من تكرار التصريحات التي تنم عن عدم إلمام دقيق بطبيعة التطورات الديمقراطية التي تشهدها مصر، واعتبرها تدخلاً غير مقبول في الشأن الداخلي المصري.

 

وكان وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، قال إن بلاده “لا تعتبر ديمقراطية الشارع ديمقراطية جيدة”، ونفى أن تكون بلاده ترى التطورات الأخيرة في مصر التي أدت إلى عزل الرئيس محمد مرسي فشلاً للصحوة الإسلامية.

 

ودعا مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الشعب المصري بضرورة التحلي بالوعي حيال ما وصفه بـ”المؤامرات الخارجية. وأعرب المسؤول الإيراني عن قلق بلاده حيال تصاعد العنف، مؤكداً أن إيران تولي اهتماماً لحضور الشعب المصري في الساحة والذي يشكل رصيداً وطنياً.

 

وشدد على أن أي تقسيمات فئوية للشعب المصري لا جدوى منها وينبغي الاهتمام بصوت الشعب، قائلاً: “إن الرئيس محمد مرسي جاء إلى السلطة بأصوات الشعب، وإن الاستماع لصوت الشعب يكتسب الأهمية من أجل الحفاظ على استقرار مصر وثباتها، ما يتطلب تمسك الشعب المصري باليقظة حيال مخططات الأجانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث