كوريا الجنوبية تقترب لنهائيات كأس العالم

كوريا الجنوبية تقترب لنهائيات كأس العالم

كوريا الجنوبية تقترب لنهائيات كأس العالم

أصبح رصيد كوريا الجنوبية بعد هذا الفوز 14 نقطة لتنفرد بصدارة المجموعة الأولى متقدمة بثلاث نقاط على أوزبكستان، وستلعب كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل مع إيران بينما تستضيف اوزبكستان المنتخب القطري، وفقاً لرويترز.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد بعدما أرسل كيم يونج وون كرة عرضية متقنة وضعها شوراخميدوف برأسه بطريق الخطأ في مرماه بعدما خدعت الحارس إيجناتي نستروف الذي لم يتوقع الكرة.

وأمسك شوراخميدوف برأسه وسقط على الأرض بعدما سجل الهدف، وتوقفت المباراة قرب النهاية بسبب نزول مشجع بدا أنه من اوزبكستان لأرض الملعب.

 

وسجل المنتخب الكوري هدفه بعد دقيقة واحدة من إنقاذ الحارس نستروف لفرصة خطيرة من ميونج جو لي الذي بدا أنه مهد الكرة لنفسه بيده قبل أن يسددها وينقذها الحارس الاوزبكي.

وكان المنتخب الكوري هو الأفضل معظم فترات المباراة التي اقيمت في سول وسط هطول أمطار غزيرة وتسبب المهاجم العملاق كيم شين ووك في قلق مستمر للدفاع الاوزبكي بسبب طوله واجادته لألعاب الهواء.

 

ومرر المهاجم الطويل كرة برأسه إلى لي كيون هو أفضل لاعب في اسيا ليمنحه فرصة رائعة للتقدم بهدف لكن الأخير سدد الكرة خارج المرمى من مدى قريب في الدقيقة 11.

ولعبت اوزبكستان بشكل جيد لكنها عانت في الناحية الهجومية في الثلث الأخير من الملعب وجاءت أفضل فرص المنتخب الزائر من تسديدة بعيدة المدى من اولوجبيك باكاييف.

ودفعت اوزبكستان بالمخضرم الكسندر جينريخ وسانزار تورسونوف لكن الفريق فشل في هز شباك الكوريين الذين باتوا على أعتاب التأهل لكأس العالم للمرة الثامنة على التوالي.

وحتى الآن لم تضمن سوى اليابان التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث