وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين الأردنيين

قفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين الأردنيين

وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين الأردنيين

إرم- (خاص)

 

نظم العشرات من ذوي الأسرى، الثلاثاء، وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة برام الله تضامنا مع ابنائهم، بمشاركة عدد من النواب الأردنين و عدد من قادة الفصائل الذين جاؤوا ليشاركوا أهالي الأسرى همهم.

 

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية و لافتات تنادي بإطلاق سراح المغيبين في اقبية الإحتلال.

 

وهتفوا بهتافات تندد بجرائم الإحتلال بحق الأسرى الذين يكابدون الألم بعد أن اصبحوا وحيدين في ساحة المعركة وقد انفردت مصلحة السجون الإسرائيلية بهم.

 

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بالتحرك لأنقاذ ما يمكن إنقاذه في الوقت الذي يخوض عدد من الأسرى الفلسطينيين و الأردنيين اضرابا مفتوحا عن الطعام و وصلت حالتهم الصحية إلى وضع خطير.

 

وعبر المشاركون عن سخطهم من دور الصليب الأحمر الذي وصفوه بالدور المتقاعس حيال قضية الأسرى.

 

ووجه المشاركون رسالة إلى القيادة الفلسطينية يطالبونهم فيها بالتحرك الفوري و العاجل لمحاسبة اسرائيل على اعمالها الأجرامية.

 

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف لـ(إرم) إن الإحتلال الإسرائيلي لا يرحم الشجر و لا البشر و لا الحجر و لا يفرق بين الأسرى فالاسرى سواء كانوا من الاردنيين او من الفلسطينيين فكلهم يعانون يتقاسمون الهم مع بعضهم البعض وعلينا كفلسطينين و كاردنيين أن نقف وقفة جادة مع الأسرى لاسيما المضربين عن الطعام والمرضى والذين اخذ العلاج نتيجة سوء المعاملة من قبل مصلحة السجون .

 

وقالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ل(إرم):الأسرى يحتاجون الأن الى الدعم من قبل الشارع الفلسطيني الذي بيدت مشاركته خجولة حتى هذه اللحظة في ظل غياب الحراك على المستويين الرسمي و الشعب الذي لم يصل حتى الأن إلى المستوى المطلوب فعلينا كفلسطينين أن نكثف الحراك وندعم اسرانا في معركتهم التي يخوضونها ضد مصلحة السجون الإسرائيلية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث