5 قتلى في اعتداء مسلح في جامعة بكاليفورنيا

5 قتلى في اعتداء مسلح في جامعة بكاليفورنيا

5 قتلى في اعتداء مسلح في جامعة بكاليفورنيا

كاليفورنيا  – قتل مسلح أربعة أشخاص في سلسلة من عمليات إطلاق النار عبر بلدة سانتا مونيكا الساحلية بولاية كاليفورنيا الأمريكية الجمعة قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص في مكتبة جامعية وذلك حسبما قال مسؤولون عن انفاذ القانون.

 

وأصيب خمسة أشخاص أحدهما في حالة خطيرة في إطلاق النار العشوائي الذي وقع على بعد بضعة أميال من المكان الذي كان يتحدث فيه الرئيس باراك اوباما خلال حفل سياسي لجمع التبرعات في منطقة أخرى بسانتا مونيكا غربي لوس انجليس.

 

وفي الوقت الذي كانت فيه جثة المسلح ممدة على رصيف أمام مكتبة كلية سانتا مونيكا اعتقل شخص آخر قرب حرم الكلية ولكن أفرج عنه في وقت لاحق.

 

وقالت الشرطة في باديء الأمر أن المسلح قتل ستة أشخاص.

 

وأكمل اوباما تصريحاته في هذا الحفل دون توقف وتركه متوجها إلى اجتماع قمة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قرب منتجع بالم سبرينجز الصحراوي. ولم يكن لهذا الحادث صلة بزيارة اوباما على ما يبدو ووصفته الخدمة السرية بأنه “أمر يتعلق بالشرطة المحلية”.

 

وقالت جاكلين سيبروكس قائدة شرطة سانتا مونيكا أن حادث اطلاق النار بدأ شرقي حرم الكلية قبيل الظهر عندما تلقت الشرطة عدة بلاغات عن نشوب حريق بمنزل وخطف سيارة وإطلاق نار في المنطقة.

 

وقالت سيبروكس أن الشرطة تبادلت إطلاق النار مع المسلح خارج الكلية ولاحقته داخل مكتبة حيث أطلقت عليه النار وقتل.

 

وكانت متحدثة باسم شرطة الطرق السريعة بكاليفورنيا قد قالت لرويترز في وقت سابق أن رجال الشرطة تلقوا بلاغا عن قيام رجل مسلح بأسلحة متعددة من بينها بندقية خرطوش بإطلاق النار على السيارات المارة وعلى حافلة في موقعين قرب حرم الكلية غربي لوس انجليس مباشرة.

 

ووصف طلاب في المكتبة الجامية مشهدا من الهرج بعد أن دفع دوي أصوات إطلاق النار الطلاب إلى الفرار طلبا للحماية.

 

وقال طالب داخل المكتبة انه رأى من خلال نافذة رجلا يرتدي زيا اسود وحليق الشعر يحمل ما يبدو أنها بندقية.

 

وقال لرويترز “لم يكن يفصلني عنه سوى باب زجاجي”.

 

وكان اوباما يحضر حفلا لجمع التبرعات في سانتا مونيكا مسقط رأس بيتر تشيرنين الرئيس السابق لنيوز كورب في نفس وقت اطلاق النار وكان قد انتهى لتوه من كلمته. ولم يشر اوباما للحادث.

 

وقال متحدث باسم جهاز الخدمة السرية في واشنطن “نحن على علم بالحادث وهو لا يؤثر على الزيارة. إنها أمر يتعلق بالشرطة المحلية في هذه المرحلة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث