ارتفاع حدة خلافات الصين وأوروبا التجارية

ارتفاع حدة خلافات الصين وأوروبا التجارية

ارتفاع حدة خلافات الصين وأوروبا التجارية

قال اتحاد صناعة السيارات الأوروبية الجمعة نقلاً عن معلومات من مكتبه في بكين ومحام إن السلطات الصينية التي بدأت يوم الأربعاء الماضي تحقيقاً تجارياً في مبيعات النبيذ الأوروبي تلقت شكوى من شخص أو أشخاص مجهولين بشأن دعم السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي التي تبلغ سعة محركاتها لترين أو أكثر.

 

ولم ترد وزارة التجارة الصينية على الفور عندما طلب منها التعليق في حين قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية إنه لا يعلق على تكهنات.

 

ولكن مصدراً صينياً على علم بالأمر هون من شأن احتمال إجراء تحقيق رسمي أو فرض رسوم إضافية على السيارات الأوروبية الفاخرة في المستقبل القريب وأضاف أن بكين تركز على محادثات لحل الخلاف المتعلق بألواح الطاقة الشمسية.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته “أمامنا شهران لإيجاد حل ودي. إذا لم نتمكن من تسوية المشكلة في شهرين لا أدري ماذا قد يحدث”.

 

وأي تحقيق بشأن السيارات الأوروبية الفاخرة سيمثل تحولا في موقف الصين التي اعتبر أن تحقيقها بشأن النبيذ الأوروبي يستهدف الدول الأوروبية الجنوبية مثل فرنسا وإيطاليا التي تؤيد فرض رسوم على الواح الطاقة الشمسية الصينية في حين لا يمس الدول الشمالية مثل ألمانيا التي تعارض ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث