العراق: سنرد على إسرائيل إذا ضربت إيران

الحكومة العراقية توجه تحذيرات شديدة لإسرائيل بعدم استخدام مجالها الجوي لضرب إيران أو سوريا.

العراق: سنرد على إسرائيل إذا ضربت إيران

بغداد- حذر العراق اسرائيل من انه سيرد على اي انتهاك لمجاله الجوي في حال نفذت الدولة العبرية تهديداتها بضرب ايران، مؤكدا ايضا انه لن يسمح باستخدام مجاله لضرب سوريا.

وفي اول تحذير علني من نوعه لمسؤول عراقي، قال نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني “حذرنا اسرائيل من انها اذا انتهكت مجالنا الجوي فانها ستتحمل العواقب”.

واضاف انه جرى بحث هذه المسالة على مستوى مجلس الامن الوطني، مشيرا الى ان العراق وجه تحذيراته الى اسرائيل عبر “دول تقيم علاقات معها”.

وتابع ردا على سؤال حول طبيعة الرد العراقي في حال نفذت اسرائيل تهديداتها بضرب ايران على خلفية برنامجها النووي عبر العراق “من الواضح ان العراق لن يكشف عن ردة فعله لكي لا يسمح لاسرائيل بان تاخذ ذلك بالاعتبار”.

كما شدد الشهرستاني كما أوردت وكالة فرانس برس على ان العراق، الذي يدعو الى حل سياسي للازمة السورية، لن يسمح باستخدام مجاله ايضا لضرب سوريا التي يشترك معها بحدود بطول نحو 600 كلم.

وتابع ان بلاده في الوقت ذاته “لا تسمح باستخدام مجالها الجوي او اراضيها لنقل السلاح الى سوريا، وقد حذرنا الايرانيين من ذلك، كما طلبنا من الاميركيين عدم استخدام مجالنا الجوي واراضينا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث