اعتقال شبكة تنوي تخريب الانتخابات بإيران

اعتقال شبكة تنوي تخريب الانتخابات بإيران

اعتقال شبكة تنوي تخريب الانتخابات بإيران

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية في بيان لها، أنها كشفت شبكة إرهابية وألقت القبض على أعضائها، كانت مكلفة القيام بأعمال تخريبية في يوم الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وجاء في البيان، أن عناصر وزارة الأمن وبعد الحصول على خيوط عن شبكة تخريبية، وبعد جمع المعلومات الدقيقة والشاملة ونشر الشبكات المضادة للتجسس والإرهاب، تمكنوا من كشف جميع أعضاء هذه الشبكة والقبض عليهم، وفقاً لموقع “العالم اليوم”.

وأضاف البيان أن رئيس الشبكة تم تجنيده قبل اعوام من قبل جهاز مخابرات عربية، وتم وصل هذا العميل عبر جهاز المخابرات مع ضابط بالموساد، وبعد تلقي التدريبات الامنية والعسكرية، تم إرساله إلى الأراضي المحتلة، وبعد التقييم المخابراتي وتلقي تدريبات مختلفة، تلقى قائمة بالمتطلبات المعلوماتية والأمنية من ضباط الموساد، وفي هذه المرة تلقى مهمة تجسسية مباشرة من الموساد، وتم ارساله الى ايران، وذلك بحسب المصادر الإيرانية.

وبعد فترة من التجسس وتنفيذ مختلف المهام، تم ارسال المتهم الرئيسي الى البلاد وذلك تزامنا مع الانتخابات المقبلة، وخاصة في يوم الاقتراع، وشكل شبكة تضم 12 عنصرا، بهدف القيام باعمال تخريبية. وقد قامت هذه الشبكة الارهابية بجمع مقدار لا يستهان به من الاسلحة الخفيفة بما فيها المسدسات والرشاشات اليدوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث