غالي: الوقت حان لتأهل مصر إلى المونديال

غالي: الوقت حان لتأهل مصر إلى المونديال

غالي: الوقت حان لتأهل مصر إلى المونديال

القاهرة- يرى حسام غالي قائد الأهلي بطل افريقيا ولاعب منتخب مصر الدولي انه حان الوقت لمنتخب الفراعنة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014.

 

وقال غالي الذي ابتعد عن الملاعب نحو ستة أشهر بعد خضوعه لجراحة في الرباط الصليبي للركبة قبل أن يعود هذا الأسبوع “حانت لحظة الوصول إلى المونديال وتحقيق ذلك الحلم الذى نحلم به جميعا منذ سنوات طويلة واعتقد ان المنتخب بقيادته الفنية لبوب برادلي ومجموعة اللاعبين الموجودين حاليا قادرين على تحقيق حلم المونديال.”

 

وغابت مصر عن كأس العالم منذ ان شاركت في نهائيات ايطاليا 1990 بقيادة المدرب الوطني محمود الجوهري. ونقل موقع الاهلي على الانترنت عن غالي قوله “لابد من الاعتراف بقوة وصعوبة مباراتي زيمبابوي وموزامبيق ولابد من التركيز من اجل تحقيق نتيجة ايجابية في المواجهتين حتى نستعد بعد ذلك للمواجهة الاهم مع أي منتخب سوف نواجهه مواجهة مباشرة من أجل الصعود لكأس العالم 2014 بالبرازيل.”

 

وستلتقي مصر مع زيمبابوي في هاراري في التاسع من يونيو حزيران الحالي قبل ان تتوجه لموزامبيق لتواجه منتخبها في 16 من نفس الشهر في الجولة الخامسة للتصفيات.

 

ويملك منتخب مصر ناصية مجموعته السابعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متفوقا بفارق خمس نقاط على غينيا صاحب المركز الثاني واقرب المنافسين على تذكرة التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وتابع غالي “أعتقد أن الفرصة في هذا التوقيت مهيأة لتحقيق هذه الأمنية الغالية ولابد من تكاتف كل الجهود من أجل ذلك.”

 

وشارك غالي مع الأهلي في مباراة ودية خارج أرضه أمام المريخ السوداني الجمعة الماضي حيث لعب لعشر دقائق قبل نهاية المباراة لتكون هذه الدقائق القليلة التي لامس فيها الكرة الاولى له في الملاعب بعد غياب ستة أشهر استغرقها في العلاج الطبيعي.

 

وكان الأميركي برادلي مدرب مصر أعلن في اكثر من مناسبة عن خسارة منتخب الفراعنة لجهود غالي متمنيا ان يلحق بصفوف المنتخب في الفترة المقبلة بعد استعادة لياقته البدنية والفنية والتي افتقدها بسبب بعده الطويل عن الملاعب.

 

ورفض غالي الحديث عن مسألة تجديد تعاقده مع الأهلي والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي وقال “الكلام عن تجديد عقدي أمر سابق لاوانه لأن كل ما يشغلني حاليا ان اعود اقوى مما كنت داخل الملعب ولا اريد التركيز في اى أمر آخر سوى الملعب حتى استعيد فورمتي (لياقتي)”

 

وتابع “عندما أعود الى المباريات واكون جاهزا للمشاركة مع الفريق في منافساته المحلية والافريقية يمكن وقتها ان نتحدث في أمر التجديد.”

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث