بالفيديو .. اللبنانيون يواجهون التمديد بالطماطم

بالفيديو .. اللبنانيون يواجهون التمديد بالطماطم

بالفيديو .. اللبنانيون يواجهون التمديد بالطماطم

وافق مجلس النواب اللبناني على تأجيل الانتخابات البرلمانية التي كانت مقررة في يونيو حتى أواخر العام المقبل بسبب عدم الاستقرار في البلاد بفعل النزاع في سوريا وعدم الاتفاق على قانون انتخابي جديد.

 

ووسط احتجاجات من مجموعات قليلة أقر مجلس النواب التمديد حتى 20 نوفمبر 2014 بعد عشر دقائق من اجتماعه بأغلبية 97 صوتا من اصل 128 نائباً.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها البرلمان التمديد لنفسه منذ الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

 

وكانت الحكومة اللبنانية المستقيلة قد حددت السادس عشر من يونيو المقبل موعدا للانتخابات النيابية وفق القانون المعمول به وسط شكوك في اجرائها بسبب معارضة غالبية القوى السياسية وآثار النزاع السوري على البلاد.

 

وبالتزامن مع انعقاد الجلسة تظاهر العشرات من المجتمع المدني في ساحة رياض الصلح القريبة من البرلمان وحملوا لافتات تسخر من المسؤولين كتب على احداها “التمديد للنواب هو تمديد لكل الأزمات التي يواجهها”.

 

كما رفعوا صورة جامعة للنواب وراحوا يرشقونها بالطماطم. وشكل بعضهم سداً بشرياً في محاولة لمنع النواب من الدخول إلى البرلمان كما حمل بعض المتظاهرين نعوشاً لفت بالعلم اللبناني في جنازة رمزية لدفن “الديمقراطية”.

 

وبعد التمديد لمجلس النواب تتركز الأنظار على الحكومة التي ينوي رئيس الوزراء المكلف تمام سلام تشكيلها والتي تعذر الاتفاق عليها منذ أكثر من شهرين بسبب الخلافات السياسية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث