الجيش السوري يسيطر على قاعدة عسكرية قرب القصير

الاعلام الرسمي: الجيش السوري يسيطر على قاعدة عسكرية قرب القصير

الجيش السوري يسيطر على قاعدة عسكرية قرب القصير
قال الإعلام الرسمي السوري إن القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد سيطرت على قاعدة جوية في قرية الضبعة قرب بلدة القصير في ضربة كبيرة لقوات المعارضة في معركتها مع القوات الحكومية التي يساندها مقاتلو جماعة حزب الله اللبنانية.

 

وتحاصر قوات الأسد ومقاتلو حزب الله بلدة القصير الحدودية بالفعل من ثلاث جهات. ومن شأن السيطرة على الضبعة إلى الجانب الشمالي للقصير أن‭ ‬يضع البلدة الاستراتيجية تحت الحصار من أربعة جوانب ويقطع خط إمداد رئيسي للمعارضة المسلحة.

 

وقال التلفزيون الحكومي السوري إن القوات السورية تسيطر تماماً على قاعدة الضبعة الجوية بعد قتال عنيف على مدى خمس ساعات داخلها وحولها.

 

وعرضت قناة المنار التابعة لحزب الله والتي يتحرك طاقمها مع القوات الحكومية لقطات لدبابات انتشرت داخل القاعدة الجوية وجنود يسيرون وسط حظائر طائرات خاوية وبعضهم يشير بعلامة النصر.

 

وقال ضابط سوري شارك في الهجوم لقناة المنار إنهم داخل المطار وأنه الآن آمن. وأضاف أن القوات الحكومية تطارد بعض مقاتلي المعارضة. وقال إن بعضهم اعتقل وقتل كثيرون.

 

ومن شأن السيطرة على القصير أن يؤمن المنطقة التي تربط العاصمة دمشق بمعقل الأسد على ساحل البحر المتوسط حيث تعيش أغلبية الأقلية العلوية التي ينتمي إليها الأسد.

 

ويسمح ذلك للأسد أيضاً بقطع الاتصال بين المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في الشمال وجنوب سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث