الملكة رانيا: التصدي لـ “البطالة” يحتاج الى “نهضة”

الملكة رانيا: التصدي لـ "البطالة" يحتاج الى "نهضة"

الملكة رانيا: التصدي لـ “البطالة” يحتاج الى “نهضة”

عمان ـ خاص

قالت الملكة رانيا قرينة العاهل الأردني الملك عبد الله أن الحاصلين على أفضل تعليم في الشرق الأوسط يواجهون صعوبة في الحصول على عمل.

وأضافت في كلمة ألقتها خلال اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم الأحد إن “الملايين” يحتاجون إلى عمل، داعية إلى بذل مزيد من الجهد لمساعدتهم في تحقيق هدفهم.

وأوضحت: “ملخص ما لدينا في العالم العربي هو أن ملايين الأفراد يحتاجون إلى ملايين من فرص العمل. الحاصلون على أفضل تعليم بصفة عامة لا يستطيعون العثور على العمل الذي يريدون وأصحاب أقل نصيب من التعليم يجدون فرص عمل أكثر لكنها من نوعيات متدنية”.

وزادت أن التصدي لتزايد معدلات البطالة في المنطقة يحتاج إلى “نهضة”.

وقالت “الرؤية الجديدة للتوظيف في المنطقة العربية لا تحتاج إلى نهج أو تغيير تدريجي فهذا ترف لم نعد نقدر عليه. الرؤية الجديدة للتوظيف في المنطقة العربية تتطلب نهضة إقليمية ونحن نستطيع أن نحققها بمزيد من الابتكار والانفتاح والمرونة والشراكات الجديدة”.

ويشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي رجال الأعمال وخبراء الاقتصاد والقادة السياسيين في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمناقشة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المختلفة في المنطقة خصوصا بعد ثورات الربيع العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث