الإمارات تدعم مصر بـ 3 مليارات دولار

الإمارات تدعم مصر بـ 3 مليارات دولار

الإمارات تدعم مصر بـ 3 مليارات دولار

 

القاهرة ـ قال مصدر مصري مطلع الثلاثاء إن الإمارات العربية المتحدة وافقت على تقديم منحة بقيمة مليار دولار لمصر وقرض بملياري دولار، وقال المصدر إن من المتوقع أن تكون المليارات الثلاثة جزءا من برنامج مالي أكبر تقدمه الإمارات.

 

وسيكون القرض في صورة وديعة لدى البنك المركزي المصري لكن لم يتم الاتفاق بشكل نهائي بعد على سعر الفائدة وأجل الاستحقاق، وأضاف أن من المنتظر أيضا أن تقرض السعودية مصر ملياري دولار وهو ما يتوقع تأكيده خلال اليومين المقبلين.

 

وفي وقت سابق، وصل وفد إماراتي رفيع المستوى يضم الشيخ هزاع بن زايد مستشار الأمن القومي، والشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي إلى القاهرة، في أول زيارة رسمية لوفد عربي إلى مصر، منذ إقالة الرئيس محمد مرسي.

  

وذكرت عدة وسائل إعلام أن الوفد الإماراتي سيكون برئاسة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن القومي، ويضم 6 وزراء، هم وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، وخمسة وزراء معنيين بالنواحي الاقتصادية والمالية والإستثمارية، إلى جانب عدد من كبار المسئولين بالحكومة؛ للتأكيد على “وقوف بلادهم إلى جانب مصر قيادة وحكومة وشعباً فى هذه المرحلة الحرجة”.

 

 

وسيبحث الوفد الإماراتي سبل التعاون بين البلدين والتعرف على احتياجات مصر العاجلة، والتي تستطيع الإمارات تقديمها للشعب المصري، كما ذكرت المصادر أن الوفد الإماراتي سيجري مباحثات مطولة مع كبار المسؤولين في مصر، وبينهم وزيري الدفاع عبد الفتاح السيسي، والخارجية محمد كامل عمرو، بحضور سفير الإمارات بالقاهرة محمد بن نخيره الظاهري.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث