وفد إماراتي رفيع يزور القاهرة

وفد إماراتي رفيع يزور القاهرة

وفد إماراتي رفيع يزور القاهرة

القاهرة –  وصل وفد إماراتي رفيع المستوى يضم الشيخ هزاع بن زايد مستشار الأمن القومي، والشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي إلى القاهرة، في أول زيارة رسمية لوفد عربي إلى مصر، منذ إقالة الرئيس محمد مرسي.

  

وذكرت عدة وسائل إعلام أن الوفد الإماراتي سيكون برئاسة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن القومي، ويضم 6 وزراء، هم وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، وخمسة وزراء معنيين بالنواحي الاقتصادية والمالية والإستثمارية، إلى جانب عدد من كبار المسئولين بالحكومة؛ للتأكيد على “وقوف بلادهم إلى جانب مصر قيادة وحكومة وشعباً فى هذه المرحلة الحرجة”.

 

وسيلتقي الوفد –  بحسب مصادر دبلوماسية – الرئيس المصري المؤقت عدلى منصور لنقل رسالة شفهية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

وسيبحث الوفد الإماراتي سبل التعاون بين البلدين والتعرف على احتياجات مصر العاجلة، والتي تستطيع الإمارات تقديمها للشعب المصري.

 

كما ذكرت المصادر أن الوفد الإماراتي سيجري مباحثات مطولة مع كبار المسؤولين في مصر، وبينهم وزيري الدفاع عبد الفتاح السيسي، والخارجية محمد كامل عمرو، بحضور سفير الإمارات بالقاهرة محمد بن نخيره الظاهري.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث