المخالفات المرورية قد تكلفك إقامتك في الكويت

المخالفات المرورية قد تكلفك إقامتك في الكويت

المخالفات المرورية قد تكلفك إقامتك في الكويت

إرم – (خاص)

إلى جانب الكثير من الجرائم والجنح، يمكن للسرعة أن تفقدك وظيفتك في الكويت، بل وبقاءك في الدولة الخليجية الغنية بالنفط، والتي يعمل فها ملايين الوافدين.

وأثارت تقارير حول ترحيل الكويتين لمئات من الوافدين بسبب مخالفات المرور انتقادات واسعة من جانب نشطاء حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية، التي اعتبرت ذلك سببا غير كاف للترحيل.

ونقلت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية عن مسؤول رفيع في وزارة الداخلية الكويتية قوله إن أن ما يصل إلى 1285 من الأجانب تم ترحيلهم بسبب المخالفات المرورية منذ بدء حملة حكومية قبل نحو شهر”.

وألقي القبض على مقيمين أجانب بتهمة القيادة من دون رخصة، أو لاستخدام سياراتهم لنقل الركاب، أو تجاوز الإشارة الحمراء للمرة الثانية، أو كسر الحد الأقصى للسرعة المسموحة، وتم ترحيلهم دون محاكمة.

ودعت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان الحكومة لوقف عمليات الترحيل واصفة إياها بأنها “ظالمة”، وقالت إن “هذا الإجراء القمعي ضد المغتربين.. يشكل انتهاكا للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان”.

وحذرت الجماعة أن هذا الإجراء يمكن أن يشوه صورة الدولة الخليجية في الخارج في الوقت الذي يراقب سجلها في مجال حقوق الإنسان تحت المجهر.

ويعمل نحو 2.6 مليون من المغتربين في الكويت، ويشكلون 68 في المائة من سكان البلاد.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي الشهر الماضي إن الكويت تخطط لترحيل حوالي 100 ألف من المغتربين كل عام على مدى العقد القادم للحد من عدد الأجانب الذين يعيشون في الدولة الخليجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث