البطولة العربية لألعاب القوى تنطلق الثلاثاء في الدوحة

انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى

البطولة العربية لألعاب القوى تنطلق الثلاثاء في الدوحة

(خاص) إرم

تنطلق منافسات البطولة العربية 18 لألعاب القوى للرجال والسيدات التي يستضيفها الاتحاد القطري لألعاب القوى لأول مرة على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد في نادي قطر الرياضي يوم غد الثلاثاء، وتستمر أربعة أيام.

وأكد رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى دحلان الحمد في مؤتمر صحافي انتهاء جميع التحضيرات الخاصة بالبطولة، ورحب برؤساء الوفود المشاركة ورئيس وأعضاء الاتحاد العربي واللاعبين واللاعبات وجميع المشاركين في هذا الحدث العربي.

وذكر الحمد أن البطولة العربية لها أهمية خاصة، خرجت العديد من الأبطال الذين شرَّفوا العرب على المستوى العالمي، مؤكداً أن الاتحاد القطري سيقدم بطولة كبيرة مميزة من حيث التنظيم والمستوى الفني والإداري من خلال الخبرات المتراكمة للاتحاد في تنظيم البطولات التي كان آخرها بطولة الدوري الماسي التي أقيمت في العاشر من مايو الجاري، والتي تميزت بنجاحها الإداري والتنظيمي والفني، إذ تحقق فيها ثمانية أرقام قياسية للبطولة و12 أفضل إنجاز عالمي في هذا الموسم ورقم قياسي قاري وثمانية أرقام وطنية.

ولفت الحمد إلى تنظيم الاتحاد القطرى أيضاً بطولة مجلس التعاون للرجال والناشئين التي أقيمت شهر أبريل الماضي، ولاقت نجاحاً كبيراً، وكانت بمنزلة عرس خليجي استضافته الدوحة.

وأكد رئيس اتحاد ألعاب القوى أن الدوحة سوف تنظم بطولة اختراق الضاحية لدول مجلس التعاون في شهر ديسمبر 2013، لتكون بذلك استضافت أربع بطولات كبيرة هذا الموسم.

وأوضح الحمد أن هذه البطولات التي تحقق نجاحاً كبيراً على كل الصُّعُد، تؤكد بوضوح النهضة الرياضية التي تتميز بها ألعاب القوى القطرية، وقدرة قطر على إدارة وتنظيم البطولات الدولية والإعداد لها جيداً لتوفير أفضل الظروف الإدارية والتنظيمية والفنية للاعبين واللاعبات لتحقيق المستويات التي يطمحون إليها في هذه البطولات.

وفي السياق أعلن أمين السر العام في الاتحاد القطري لألعاب القوى محمد جاسم الكواري أنه تم اختيار أربعة فنادق لجميع المشاركين والمشاركات في هذا الحدث الرياضي العربي الكبير.

وأوضح الكواري أن هناك 16 دولة عربية أكدت مشاركتها في المنافسات، وهي، إلى جانب دولة قطر المستضيفة، دول فلسطين ومصر والأردن ولبنان والكويت والإمارات والسعودية والبحرين وتونس والمغرب والعراق والجزائر وسلطنة عمان والسودان وجيبوتي.

ولفت إلى أن أكبر بعثة مشاركة هي بعثة مملكة البحرين، وتضم 47 لاعباً ولاعبة، ثم الجزائر تشارك بـ 39 لاعباً ولاعبة، ثم قطر بـ 31 لاعباً ولاعبة.

وأشار الكواري إلى أن النسخة الأولى من البطولة العربية أقيمت في العاصمة السورية دمشق عام 1977، وحصلت قطر على ثلاث ميداليات برونزية.

يذكر أن عدداً من الدول العربية استضافت البطولة، إذ نظمت في سوريا خمس مرات، وفي الأردن ثلاثاً، ثم مرتين في كل من مصر وتونس، ومرة واحدة فقط في مدن بغداد والطائف والعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث