الأربعاء أول أيام شهر رمضان المبارك

الأربعاء أول أيام شهر رمضان المبارك

الأربعاء أول أيام شهر رمضان المبارك

مكة – أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أن الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك، كما أعلن الديوان الملكي السعودي أن العاشر من تموز/يوليو هو أول أيام الشهر المبارك للعام الهجري الجاري 1434.

 

 

 

من جانبها أكدت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر أن الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان وعليه يكون الأربعاء الموافق للعاشر من تموز/يوليو/تموز هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1434 هجري.

 

 

 

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية أن الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان والأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وقال مفتي مصر شوقي علام إن اللجان الشرعية والعلمية لدار الإفتاء استطلعت بعد غروب شمس الاثنين هلال شهر رمضان، ولم يتبين لها هلال الشهر الكريم، وهو ما يوافق الرؤية الفلكية، وعليه فإن الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الأربعاء هو الأول من شهر رمضان للعام الهجري الحالي.

 

 

وأعلنت كل من سنغافورة وماليزيا واندونيسيا وبروناي عن عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لعام 1434هـ وبالتالي تم الإعلان بأن يوم الثلاثاء هو المُكمّل لعدة شهر شعبان ثلاثين يوماً وأن يوم الأربعاء سيكون اليوم الأول لشهر رمضان المُبارك.

 

من جانب آخر، فقد أعلنت الجمعية الاسلامية في جنوب استراليا على نفس الصعيد بأن رؤية هلال رمضان لم تُثبت مما يجلها في نفس وضع كُل من أندونيسيا و بروناي، على الرغم من أن فلكياً بأن مناطق جنوب القارة الأسترالية يُمكن بها رؤية الهلال حيث يغيب الهلال بعد غروب الشمس بـ 10 دقائق و هي فترة كافية وكبيرة لرؤية الهلال. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث