ألونسو يثبت براعته بالفوز في سباق إسبانيا

ألونسو يثبت براعته بالفوز في سباق إسبانيا

ألونسو يثبت براعته بالفوز في سباق إسبانيا

برشلونة – أثبت الإسباني فيرناندو ألونسو، بطل العالم السابق، أنه عائد بقوة هذا الموسم، بفوزه بسباق بلاده في جائزة إسبانيا الكبرى للمرة الثانية الأحد.

وقدم فرناندو الونسو سائق فيراري عرضا قويا وأشعل المنافسة في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات بفوزه بسباق الأحد.

وجعل هذا الفوز – وهو الثاني هذا الموسم لألونسو ورقم 32 في مشواره ببطولة العالم – من السائق الإسباني أول سائق طيلة 23 عاما أقيم خلالها سباق اسبانيا في حلبة كتالونيا ببرشلونة يحقق الفوز رغم انطلاقه من خارج المراكز الثلاثة الأولى.

وتقدم الونسو – الذي بدأ السباق من المركز الخامس وراء ثنائي مرسيدس نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون – إلى المركز الثالث عند المنعطف الثالث في السباق وآزره تشجيع هائل من الجمهور بعدما انتزع الصدارة في اللفة 13 من أصل 66 لفة يتكون منها السباق.

وقال الونسو بعدما احتفل بلفة بطيئة في المضمار وهو يحمل علم اسبانيا الذي قدمه له أحد المشرفين “كان سباقا مثيرا مشوبا بالمشاعر ولقد ساعدني الجمهور كثيرا لأني كنت أشعر بالدعم من الجميع”.

وأضاف “لم تمر سوى خمسة سباقات من الموسم وحدث صعود وهبوط لكننا نعرف أن لدينا سيارة قادرة على المنافسة مع أفضل السيارات ولو قدمنا أداء جيدا فسيكون بوسعنا المنافسة على اللقب”.

وعبر الونسو – الذي فاز بسباق إسبانيا مع رينو عام 2006 وانتصر أيضا في سباق جائزة أوروبا الكبرى في فالنسيا العام الماضي – خط النهاية قبل 9.3 ثانية من كيمي رايكونن بطل العالم 2007 وسائق لوتس.

ونجح الفنلندي رايكونن الذي حصل على نقاط في 22 سباقا متتاليا الآن وبات على بعد سباقين من الرقم القياسي لمايكل شوماخر في حرمان فيراري من ثنائية الأحد بعدما تفوق على سائقه الآخر فيليبي ماسا الذي احتل المركز الثالث.

وأنهى بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول السباق في المركز الرابع بفارق 38.2 ثانية وراء الونسو ليتقلص إلى أربع نقاط الفارق الذي يتفوق به على رايكونن في صدارة الترتيب العام. وبعد خمسة سباقات من الموسم الذي يتكون من 19 سباقا يملك فيتل 89 نقطة مقابل 85 لرايكونن و72 لالونسو.

وتراجع البريطاني هاميلتون للمركز الرابع في الترتيب العام برصيد 50 نقطة بعدما تجاوزه كثيرون وفشل فريقه مرسيدس مثلما كان متوقعا في تحقيق سرعات توازي ما حققه في التجارب التأهيلية.

وأنهى هاميلتون بطل العالم 2008 السباق في المركز 12 ليفشل في الحصول على نقاط.

وقال هاميلتون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “كانت مرحلة شاقة للغاية. لدينا الكثير من الأشياء التي تحتاج للتطوير. لقد تراجع كل منا.. لكني تراجعت بشدة ولا أعرف السبب”.

لكن وليامز الفريق الذي سبق له الفوز باللقب العالمي فشل في الحصول على نقاط للسباق الخامس على التوالي باحتلال الفنزويلي باستور مالدونادو بطل سباق اسبانيا العام الماضي للمركز 14.

وفي سباق شابه التآكل السريع للإطارات دخل الونسو خلاله لحارة الصيانة أربع مرات تماما مثل فيتل وماسا توقف رايكونن في ثلات مرات فقط.

وتصدر الألماني روزبرغ الذي انطلق أولا في البحرين أيضا لكنه احتل المركز التاسع سباق الأحد في أول عشر لفات قبل أن يتراجع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث