بلاتر في فلسطين

بلاتر في فلسطين

بلاتر في فلسطين

طولكرم- استهل سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) زيارته الى الاراضي الفلسطينية الأحد بافتتاح ملعب جمال غانم في طولكرم.

وكان بلاتر قد وصل الى طولكرم في شمال الضفة الغربية على متن هليكوبتر أردنية يرافقه الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الاردني للعبة‭‭‭ ‬‬‬حيث كان في استقباله جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني وعدد من الشخصيات في المدينة.

 

وقال بلاتر في حفل افتتاح الملعب “انا فخور جدا بوجودي هنا وهذه ليست المرة الأولى (في الأراضي الفلسطينية) ولكنها المرة الأولى في طولكرم.”

 

واضاف “الرياضة وخصوصا كرة القدم يجب ان تمنح الأمل وخصوصا للشعب الفلسطيني.”

 

واعيد تأهيل الملعب الذي يحمل اسم جمال غانم لاعب المنتخب الفلسطيني الذي قتل برصاص الجيش الاسرائيلي عام 1992 بدعم من برنامج الهدف لتطوير الملاعب الخاصة بالدول الناشئة في كرة القدم والذي تموله الفيفا.

 

وتوجه بلاتر بعدها لجامعة النجاح الوطنية في نابلس التي منحته شهادة الدكتوراة الفخرية في الإدارة.

 

وقال ماهر النتشة القائم باعمال رئيس الجامعة “نظرا لما يتميز به بلاتر من خبرة رياضية واسعة على مستوى العالم ودوره في دعم الرياضة والرياضيين …ولتعاطفه مع القضية الفلسطينية ودعم الرياضة والرياضيين في فلسطين قررت جامعة النجاح منحه شهادة الدكتوراة الفخرية بالادارة وفقا لنظم الجامعة وقوانينها.”

 

ومن المقرر ان يعقد بلاتر الأحد مؤتمرا صحفيا سيتم الاعلان فيه عن اطلاق قناة فضائية فلسطينية رياضية اضافة لافتتاح اكاديمية رياضية لكرة القدم في مدينة البيرة برام الله.

 

كما سيجتمع بلاتر خلال زيارته للاراضي الفلسطينية والتي تستمر ليومين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد في مقر الرئاسة.

 

ويسعى بلاتر لانهاء قيود تفرضها اسرائيل على تنقل لاعبي كرة القدم الفلسطينيين.

 

ويشعر الفلسطينيون بالغضب ازاء قيام قوات الأمن الاسرائيلية – التي تسيطر على حركة التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية – بمنع رياضيين من التنقل بحرية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث