وزير سعودي يكافئ مديرا زور توقيعه

وزير سعودي يكافئ مديرا زور توقيعه
المصدر: الرياض - من ريمون القس

قالت صحيفة سعودية اليوم الأربعاء إن وزير العمل السعودي كافئ مديراً عاماً كان قد زور توقيعه في وقت سابق بأن رقاه إلى منصب قيادي كبير هو مستشاره.

ومع أن صحيفة “الوطن” اليومية لم تذكر اسم القيادي، الذي كان يشغل منصب مدير عام في الوزارة، إلا أنها أكدت بأن ذلك القيادي كان قد زور توقيع الوزير عادل محمد فقيه قبل حوالي ثلاث سنوات.

وتشير تفاصيل “التزوير”، بحسب مصادر الصحيفة، إلى معاملة كان يشرف عليها المدير العام شخصياً -محل تهمة التزوير-، تتضمن 3 محررات رسمية ممهورة بتوقيع وزير العمل المزور من أجل استخراج 1083 تأشيرة لعمالة باكستانية للعمل في شركات تعود لثلاثة رجال أعمال، وتكشفت حيثياتها قبل ثلاثة أعوام، وكشفها مراسلون في مكتب الوزير حينما لاحظوا أن المعاملات الثلاث التي يحملونها من مكتب الوزير إلى مكتب العمل بمدينة جدة هي عبارة عن صور فقط دون أصول، رافقها “حرص زائد” من المدير العام.

وقال مراقب لشبكة “إرم” إن التفاصيل التي ذكرتها الصحيفة تؤكد امتلاكها الكثير من الوثائق والمعلومات حول الحادثة التي من المتوقع أن تثير جدلاً في وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن “مصادر مطلعة”، أن المتهم تمت ترقيته من مدير عام إلى مستشار الوزير، في حين صدر قرار باستبعاد المبلغين عن واقعة “التزوير” وشهودها الذين يعملون مراسلين بالمكتب، إلى مواقع عمل أخرى خارج مكتب الوزير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث