سمنة وزيرة الصحة تثير الجدل في بلجيكا

سمنة وزيرة الصحة تثير الجدل في بلجيكا
المصدر: إرم- من وداد الرنامي

أثار تعيين الدكتورة ماجي دو بلوك” في منصب وزيرة الصحة في بلجيكا، السبت الماضي، انتقادات بسبب سمنتها التي تتناقض مع المنصب وتفقدها المصداقية حسب بعض الصحفيين.

وكان أول من أشعل المعركة مراسل إحدى القنوات التلفزيونية الفلمنكية بالولايات المتحدة، توم فان دو ويغ، حين غرد على حسابه في تويتر :”لبلجيكا وزيرة صحة سمينة، سيقال عن هذا الانتقاد أنه غير لائق، ولكن ماذا بخصوص مصداقيتها ؟”

وساند بعض الصحفيين زميلهم بالقول إن الوزير يجب أن يكون قدوة، لكن اتضح أن ماجي دو بلوك تحظى بشعبية كبيرة لا تقل عن 74 % من الآراء، والتي اعتبرت سؤال الصحفي في غير محله تماماً، خاصة أن السمنة الزائدة للوزيرة ناتجة عن مرض مزمن.

وكتبت صحيفة “مورغن” عن الوزيرة :” في زمن تطغى فيه ديكتاتورية المظاهر، تعتبر مثالاً قويا وغير معقد لوجود نساء ناجحات لا يتحقق فيهن النموذج المفروض للجسد المثالي”.

فيما كان جواب الوزيرة المعنية بالأمر:” أظن أن هذه الملاحظات ليس لها معنى، فزملائي لا يحكمون علي بناءاً على شكلي وإنما يمدحون إلمامي التام بملفاتي”.

والدكتورة ماجي دو بلوك كانت متخصصة في الطب العام، قبل أن تشغل منصب كاتبة الدولة في المنفى والهجرة والاندماج الاجتماعي ثم وزيرةً للصحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث