تفجير خط الغاز المؤدي للأردن في سيناء

تفجير خط الغاز المؤدي للأردن في سيناء

تفجير خط الغاز المؤدي للأردن في سيناء

القاهرة- (خاص) من محمد عبد الحميد

في تطور من نوع جديد ضمن أسلوب المواجهة بين قوات الجيش والجماعات الجهادية في سيناء، ذكرشهود عيان وسكان من بالبدو إن تفجيرا عنيفا وقع فجر الأحد في خط الغاز الطبيعي المؤدي من مصر إلى الأردن في شبه جزيرة سيناء.

 

وقال أحد شهود العيان من سكان مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء أنه رأى ألسنة اللهب ترتفع من خط الغاز إلى حوالي سبعة أمتار بعد التفجير”.، فيما أشار سكان المنطقة أن التفجير وقع على مسافة كيلومترات قليلة من العريش.

 

وفي أول رد فعل على ذلك صرح مصدر عسكري أن المعلومات المتوفرة حتى الآن لاتدل على مرتكبي التفجير، خاصة أنه وقع مع قرب الفجر، لكن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة ستقوم بتمشيط المنطقة للاستدلال على الآثار لمرتكبي الجريمة التي أعادت شبح التفجيرات من جديد، في محاولة لإلهاء قوات الأمن نحو مسرح جديد من العمليات التي تصرف الأنظار عن تصفية البؤر الإرهابية التي تستهدف قوات الأمن والجيش القضاء عليها وتطهير سيناء من شبح الإرهاب الأعمى.

 

 

وعلى صعيد المواجهات العنيفة شنت مسلحون في الساعات الأولى من صباح الأحد، وللمرة الثالثة على التوالي، هجوما على أربعة أكمنة للقوات المسلحة في مدينة الشيخ زويد (مسرح الأحداث الحالية) بأسلحة نارية متعددة الأعيرة. 

 

وأكد شهود عيان من سكان الشيخ زويد أن المسلحون قاموا بإطلاق نيران على 4 أكمنة تابعة للجيش، الأول في مدخل المدينة، ووالثاني في حي الزهور الشيخ داخل المدينة، والثالث بجوار مستشفى الشيخ العام، والرابع فى كمين أبو طويلة. وأكد شهود العيان أن المناطق الأربعة تعرضوا جميعهم لهجمات متزامنة، وقامت قوات الجيش بالرد على مصادر إطلاق النيران دون إصابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث