مرشد الإخوان يهدد الجيش بالمظاهرات

مرشد الإخوان يهدد الجيش بالمظاهرات

مرشد الإخوان يهدد الجيش بالمظاهرات

 

القاهرة ـ قال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في كلمة وجهها إلى عشرات الألوف من مؤيدي الجماعة بالقاهرة الجمعة إن ملايين المؤيدين سيبقون في الشوارع إلى أن يعود الرئيس المعزول محمد مرسي لمنصبه.

 

وظهر المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الجمعة على منصة أمام عشرات الألوف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة بعد أنباء عن اعتقاله.

 

ودعا بديع الجيش إلى عدم إطلاق النار على المواطنين وناشده العودة “إلى شعب مصر”.

 

وأضاف أن الإخوان بصدورهم العارية أقوى من الرصاص و”سلميتنا أقوى من الدبابات”.

 

وكان التلفزيون الرسمي قال أمس الخميس إن بديع ألقي القبض عليه للتحقيق معه بتهم قالت النيابة العامة إنها تتصل بقتل متظاهرين أمام المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين في هضبة المقطم بجنوب القاهرة.

 

وقال بديع مشيرا إلى دعوة سابقة من مرسي للحوار الوطني “مبادرة السيد الرئيس لجمع شمل مصر ستجدون فيها كل ما ترغبون إلا أن يكون هناك تنازل عن رئيسنا محمد مرسي فدونه أرواحنا”.

 

وقال مناشدا الجيش “أقول لجيش مصر العظيم يا جيش مصر العظيم نحن الذين نحميك في ظهرك وأنت تحمينا من أعدائنا فلا يطلق رصاصك على ابن بلدك”.

 

وقبل كلمة بديع قتل ثلاثة من أنصار الجماعة أمام نادي ضباط الحرس الجمهوري الذي يحتجز فيه مرسي. وقالت مصادر إن قوة تأمين النادي أطلقت النار عليهم لكن الجيش قال إن ضباطه لم يطلقوا النار.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث