مبادرة عراقية تحث على القراءة

مبادرة عراقية تحث على القراءة
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أطلقت مجموعة من الشباب العراقي مبادرة “أنا عراقي.. أنا أقرأ” في بغداد، السبت، لموسم القراءة الثالث في محاولة منهم لجذب الشباب للقراءة عبر التعريف بالقيمة الحقيقية للكتاب وتحريك عجلة الثقافة.

وبدأ الشباب حملتهم قبل أشهر عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أولاً، تحت شعار (ننتظركم لتحقيق حلم يبدأ بالكتاب من أجل الكتاب) عند تمثال شهريار وشهرزاد في شارع أبو نؤاس الشهير، وسط العاصمة بغداد، ثم ترجموها على الأرض من خلال نشر الإعلانات في العديد من مناطق بغداد المهمة، لا سيما في شارع المتنبي الذي يعد شارع الثقافة والكتب.

وجاء سعي الشباب في اللجنة التنظيمية لمبادرة “أنا عراقي.. أنا أقرأ”، بعد أن تحدثت تقارير صحفية محلية وعالمية عن تدني مستوى القراءة في العراق.

وأشارت التقارير إلى أن الإهمال الذي يتعرض له الكتاب في العراق في ظل تفشي الجهل والأمية والتدهور الأمني والتخلف الثقافي كآفات خطيرة تهدد تطور المجتمع العراقي وتقدمه.

الجدير بالذكر أن مبادرة “أنا عراقي.. أنا أقرأ” انطلقت للمرة الأولى، في 29 أيلول/ سبتمبر عام 2012، قرب نصب شهريار وشهرزاد في حدائق أبو نواس بالعاصمة بغداد، وحضره الآلاف من المواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث