الأسد لا يخشى سوى الغزو الأجنبي

الأسد لا يخشى سوى الغزو الأجنبي

الأسد لا يخشى سوى الغزو الأجنبي

بيروت – قال الرئيس السوري بشار الأسد أن حكومته ستتجاوز الحرب الأهلية لأنها تحملت كل ما يمكن للمعارضة أن تفعله للإطاحة به، وأنه ليس هناك ما يمكن أن يغير هذا سوى التدخل العسكري الاجنبي المباشر وهو احتمال بعيد.

 

وبعد أن حقق مقاتلو المعارضة مكاسب متتالية في أول عامين من الأحداث حيث دخلت سوريا في حالة صراع دموي غير حاسم استمر شهوراً، إلى أن بدأت القوات الحكومية هجوماً في يونيو حزيران سيطرت خلاله على بلدة القصير الحدودية الاستراتيجية القريبة من لبنان، ويبدو أن الأسد يمتلك الآن زمام المبادرة.

 

وقال الأسد في حوار مع صحيفة الثورة السورية الرسمية نشر اليوم الخميس أن هدف أعدائه كان ضرب البنية التحتية والاقتصاد، وإحداث حالة كاملة من الفوضى في المجتمع حتى تصبح سوريا دولة فاشلة، لكن حتى الآن لم تصل البلاد الى هذه المرحلة.

 

وذكر الرئيس السوري أن العامل الوحيد الذي يمكن أن يقوض حكومته هو التدخل الأجنبي المباشر، لكنه قال أن هذا غير مرجح نظرا لوجهات نظر القوى العالمية المتباينة في المعارضة التي يسيطر عليها بدرجة كبيرة متشددون اسلاميون.

 

وقال “هم جربوا كل الوسائل” المتاحة والخيار الوحيد أمامهم هو التدخل الأجنبي المباشر، واستطرد أن هناك تردداً ورفضاً للتدخل من جانب معظم الدول ولذلك اذا تمكنت سوريا من تجاوز هذه المرحلة بالعزم والإدراك فلن يكون هناك ما تخشاه.

 

وبدأت الانتفاضة السورية المستمرة ضد الأسد منذ أكثر من عامين بمظاهرات سلمية ضد حكم أسرته المستمر منذ أكثر من اربعين عاماً لكنها تحولت الى صراع مسلح بعد أن قمع الجيش المظاهرات.

 

ورغم اعتراف الأسد بالمعاناة التي يتكبدها السوريون على نطاق واسع إلا أنه قال أن حكومته وأنصارها بوسعهم تجاوز هذه العاصفة.

 

وقال الرئيس السوري ان قدرة بلاده على تفادي ان تصبح “دولة فاشلة” يرجع في جزء كبير منه إلى رجال الأعمال السوريين والعمال المستمرين في القيام بعملهم رغم الفوضى.

 

وقال أن الشعب السوري لم ينكسر بكل معاني الكلمة وأنه حين يحدث انفجار وبعد دقائق معدودة من إزالة آثاره تعود الحياة إلى طبيعتها، ويذهب السوريون إلى أعمالهم حتى مع توقعهم حدوث هجمات صاروخية “إرهابية وتفجيرات إرهابية وتفجيرات انتحارية” في أي لحظة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث