الحوثيون يعتقلون البعثيين العراقيين

الحوثيون يعتقلون البعثيين العراقيين
المصدر: إرم - صنعاء

كشفت مصادر عراقية اعتقال الحوثيين في اليمن عشرات القيادات البعثية والمخابراتية العراقية في عهد الرئيس الراحل صدام حسين.

وقالت مصادر بعثية عراقية في حديث لشبكة إرم الإخبارية : إن مجموعة من كبار الضباط العراقيين يتهمهم الحوثيون بالمشاركة ضمن قيادات المخابرات والجيش اليمني تم اعتقالهم في العاصمة اليمنية صنعاء.

وبحسب مصادر مقربة من حزب البعث المحظور في العراق, فإن الاعتقالات طالت نحو 22 ضابطاً من جهاز المخابرات في عهد الرئيس الراحل صدام حسين، كانوا يعملون ضمن تشكيلات جهاز المخابرات اليمنية أو مايعرف بـ “الأمن القومي”،وتحديدا في إدارة شعبة العراق وايران وسوريا.

وأضافت المصادر إن ضباطاً عسكريين عراقيين, يعملون بصفة “مستشارين” بوزارتي الداخلية والدفاع اليمنية,تم اعتقالهم من قبل الحوثيين,الى جانب عدد من ضباط القوة الجوية ممن يتهمهم الحوثيون بالمشاركة في المعارك ضدهم وقصف مدنهم.

وأشارت مصادر إعلامية عراقية,الى أن الحوثيين منحوا عشرات الضباط السابقين في القوة الجوية العراقية مهلة أسبوعين لمغادرة الأراضي اليمنية، والذين كانت الحكومة اليمنية خصصت لهم “مجمع سعوان السياحي” المجاور للسفارة الأمريكية بصنعاء والذي يحضى بحراسات أمنية مشددة كمقر سكن لأسرهم.

وأشارت المصادر إلى أن إجراءات سيتم إتخاذها خلال الأيام القادمة بشأن (جامعة دار السلام) التي يرأسها د. صباح السعدون والتي تعد المعقل الرئيسي لقيادة تنظيمات حزب البعث العراقي في اليمن والمركز الرئيس لأنشطته الحركية.

وتؤكد المصادر أن قيادات كبيرة من نظام صدام حسين السابق كانت قد فرت من اليمن خلال الأيام الماضية، توجه أغلبها إلى تركيا والإمارات وقطر، وقسم قليل إلى السعودية والأردن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث