هيئة الكتاب تصدر “يونس في أحشاء الحوت”

هيئة الكتاب تصدر “يونس في أحشاء الحوت”
المصدر: إرم - من هند عبد الحليم

أصدرت هيئة الكتاب طبعة جديدة من المجموعة القصصية ” يونس في أحشاء الحوت ” للكاتب والشاعر ياسر عبد اللطيف.

تضم المجموعة إحدى عشرة قصة: ” حلم ليلة حرب، أربع دراسات لضوء النهار، إحراز الهدف، أمثولة الكلب الأبيض، أروى على الهواء، لقاءات قريبة من النوع الرابع، في مدينة التلال والنهرين، يونس في أحشاء الحوت، الرسل، ترتيب الأرفف”.

وعوالم المجموعة تتسم بالتباعد الشديد وتتوزع بين عالمي الواقع والخيال، وبين الوجود الحقيقي والوجود الافتراضي، وتمر بأحوال متباينة بين اليقظة والحلم، كما تقع أحداثها بين الشرق والغرب، القرية والمدينة، المناطق الراقية والمناطق المهمشة، مستخدما لغة شعرية تصل ذروتها في قصة “يونس في أحشاء الحوت ” التي صورت الإنسان يعيش في عالم كوكبي، فالكتابة الشعرية ليست أسلوباً للكتابة فحسب، ولكنها مدخل للرؤية المبطنة بإشكالات الواقع، ويغدو الواقع معها متشكلاً بالمعايشة.

والكاتب يعتمد تيمات الملاحقة والمطاردة والكابوس والقهر الاجتماعي، وينتقل من الرصد الخارجي إلى الغوص الداخلي في أعماق البشر، فنشم رائحة كافكا وعبثياته في قصة ” امثولة الكلب الأبيض” أما قصة ” أربع دراسات لضوء النهار “، فهي ساخرة وبسيطة وعميقة في آن واحد.

جدير بالذكر أن ياسر عبد اللطيف من مواليد القاهرة 1969 بدأ رحلته الإبداعية كشاعر يكتب قصيدة النثر فأصدر ديوانين: “ناس وأحجار”، “جولة ليلية “. ثم انتقل إلى كتابة الرواية فصدر له رواية “قانون الوراثة”، ثم اتجه إلى كتابة القصة ” يونس في أحشاء الحوت ” التي فازت بجائزة ساويرس للقصة عام 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث