ارتفاع صادرات إيران من مكثفات الغاز

ارتفاع صادرات إيران من مكثفات الغاز

ارتفاع صادرات إيران من مكثفات الغاز

دبي- كشف مدير منطقة بارس الإقتصادية الخاصة للطاقة الثلاثاء إن عائدات إيران من صادرات مكثفات الغاز زادت إلى مثليها تقريبا لتبلغ 2.42 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الإيراني الذي بدأ في 21 مارس آذار.

 

ويمنح أمر تنفيذي من عام 2012 الرئيس الأمريكي باراك أوباما خيار فرض عقوبات على المشترين للمكثفات الإيرانية لكن ذلك لا يكون إلا في وجود امدادات بديلة كافية تتيح لهم خفض الكميات المستوردة من إيران بنسبة كبيرة.

 

ودولة الإمارات العربية المتحدة مشتر رئيسي للمكثفات الإيرانية التي تكررها لإنتاج وقود الطائرات.

 

ورغم العقوبات الغربية التي تستهدف تجارة الطاقة الإيرانية فإن أحمد بورحيدر مدير المنطقة الصناعية التي تصدر إنتاج حقل بارس الجنوبي في الخليج قال إن صادرات المكثفات زادت 45 في المئة على أساس سنوي من حيث الوزن وزادت 97 في المئة من حيث القيمة.

 

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عن بورحيدر قوله “تم تصدير ما يزيد على 2.3 مليون طن من مكثفات الغاز بقيمة 2.42 مليار دولار من حقل بارس الجنوبي في جنوب إيران في الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي.

 

“تم تصدير مكثفات الغاز بشكل رئيسي إلى الصين واليابان ودولة الامارات والهند واندونيسيا وهولندا وبلجيكا وأسبانيا وتركيا ورومانيا وتايوان وتايلاند وماليزيا وفيتنام وأفغانستان.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث